أخبار الأسواقفوركس

محافظ بنك إنجلترا يسلط الضوء على التضخم وسياسة البنك ومؤشرات الاقتصاد البريطاني

أدلى محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، بتصريحات مهمة اليوم حول التضخم وسياسة البنك ومؤشرات الاقتصاد البريطاني،  حيث  أكد أن بيانات التضخم الأخيرة أظهرت ضغوطا أقل من المتوقع، والتي أكد بيانات التضخم العامة تتماشى إلى حد كبير مع توقعات بنك إنجلترا.

وكنه شدد قائلا أن بيانات هذا الأسبوع لا تغير وجهة نظرنا بشأن قرار السياسة النقدية في فبراير، حيث أن تضخم أسعار  الخدمات لا يتوافق مع هدف التضخم عند 2%، وأيضا أ، مؤشرات انخفاض نمو الأجور ليس بالقدر الذي كان يأمله.

بيلي يوضح تطورات السياسية النقدية لبنك إنجلترا 

وحول الساية النقدية لبك إنجلترا وضح بياى أن المركزي قد تحول تركيزه من مدى تشديد السياسة النقدية إلى المدة التي يحتاج فيها إلى الإبقاء على هذا التشديد.

ووضح أن انخفاض منحنى العائد على السندات يساعد السياسة النقدية، محذرا انه لا يزال هناك قدر من عدم اليقين بشأن تأثير السياسة النقدية على سوق العمل.

كيف يرى أندرو بيلي أفاق النمو الاقتصادي

من المحتمل أنه حدث ركود تقني في الربع الثاني من عام 2024، ولكن نرى بوادر بداية انتعاش في النمو من جديد في السنة الحالية، موضحا انه إذا استمر نمو الإنتاجية بوتيرة أسرع من المعدل طويل الأجل، سيؤثر ذلك على قرارات السياسة النقدية.

وتبدوا محافظ بنك إنجلترا تصريحات متفائلة نسبيا حول الاقتصاد البريطاني، بلإشارة إلى انخفاض ضغوط التضخم وبوادر انتعاش النمو. لكنه حظر بتحديات مثل استمرار التضخم في قطاع الخدمات وعدم اليقين في سوق العمل. وأكد على مرونة البنك في تعديل السياسة النقدية بناء على تطورات الإنتاجية وغيرها من المؤشرات الاقتصادية.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى