أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

الفارق في توقعات السياسة النقدية يدفع الين الياباني لأدنى مستوى منذ 10 أسابيع

  • انخفاض الين الياباني إلى أدنى مستوى في 10 أسابيع مقابل الدولار.
  • انخفاض الين الياباني يأتي بسبب الفارق في توقعات السياسة النقدية بين الفيدرالي والمركزي الياباني.
  • توقعات حركة زوج الدولار مقابل الين الياباني.

سجل الين الياباني انخفاض خلال جلسة اليوم ليسجل أدنى مستوى منذ 10 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، وذلك في ظل اختلاف التوقعات في السياسة النقدية بين كل من البنك المركزي الياباني والبنك الاحتياطي الفيدرالي، ليصب الأمر في النهاية لصالح الدولار الأمريكي.

ارتفع زوج الدولار مقابل الين الياباني اليوم وسجل أعلى مستوى منذ 27 نوفمبر الماضي عند 149.57 قبل أن يتراجع إلى المستوى 149.36 وكان قد ارتفع الزوج يوم أمس بنسبة 0.8%، ليقبل الزوج على تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.7%.

تراجع الين الياباني مقابل الدولار يأتي في ظل الدعم الذي حصل عليه الدولار خلال هذا الأسبوع من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بأنه من المناسب حالياً بقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول من الوقت، حتى تزداد ثقة أعضاء البنك في تراجع التضخم إلى مستهدف البنك بشكل مستدام.

وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع وسجل أعلى مستوى منذ 3 أشهر عند 104.45 في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.3%.

وقال محافظ بنك اليابان كازو أويدا إن هناك فرصة كبيرة لاستمرار الظروف النقدية الميسرة حتى بعد أن ينهي البنك المركزي سياسة أسعار الفائدة السلبية، بينما صرح نائب رئيس البنك الياباني في سابقاً أنخ من الصعب أن نتصور أن أسعار الفائدة سترتفع بسرعة.

هناك حالياً فارق في توقعات السياسة النقدية بين كل من البنك الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الياباني، فالأسواق ترى أن الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى تأجيل قرار خفض الفائدة حتى النصف الثاني من العام.

بينما تتوقع الأسواق تأجيل البنك المركزي الياباني لقرار رفع الفائدة وهو ما يسبب فجوة في السياسة النقدية بين البنكين تصب لصالح الدولار الأمريكي.

الدولار مقابل الين الياباني يومي

ارتفع زوج الدولار مقابل الين الياباني واخترق مستوى المقاومة 148.80 والذي يراه البعض يفتح الطريق إلى المستوى 152.0، بينما يواجه الزوج حالياً المستوى التصحيحي 87.6% عند منطقة المستوى 149.50.

اختراق المقاومة الحالية تفتح الطريق بشكل تدريجي إلى المستوى 152.00 مرورا بالمستوى 150.80.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى