أخبار الأسواقفوركس

مبيعات التجزئة الكندية اسوء من المتوقع في نوفمبر

شهدت مبيعات التجزئة في كندا انخفاضا طفيفًا في نوفمبر 2023، حيث انخفضت بنسبة 0.2% لتصل إلى 66.6 مليار دولار. تراجعت المبيعات في أربعة من تسعة قطاعات فرعية، وكان أكبر انخفاض في قطاع تجار الأغذية والمشروبات بنسبة -1.4%.

كما انخفضت مبيعات التجزئة الأساسية، التي تستبعد محطات الوقود وتجار السيارات وأجزاء السيارات، بنسبة 0.6% في نوفمبر. أما من حيث الحجم، فقد انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 0.2% في الشهر نفسه.

انخفاض المبيعات الأساسية

انخفضت مبيعات التجزئة الأساسية بنسبة 0.6% في نوفمبر، بقيادة انخفاض المبيعات لدى تجار الأغذية والمشروبات بنسبة -1.4% وتجار السلع العام بنسبة -1.8%. انخفضت مبيعات تجار الأغذية والمشروبات بسبب تراجع المبيعات في السوبر ماركت ومحلات البقالة الأخرى (باستثناء محلات الوجبات السريعة) بنسبة -1.6% ومحلات بيع المشروبات الكحولية بنسبة -3.3%.

شهد قطاع الملابس والأكسسوارات والأحذية والمجوهرات والأمتعة والجلود أكبر زيادة في مبيعات التجزئة الأساسية في نوفمبر، حيث ارتفعت بنسبة 1.5%.

يعكس هذا الانخفاض الطفيف في مبيعات التجزئة الكندية استمرار تأثر المستهلكين بالضغوط الاقتصادية مثل ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الفائدة. ومع ذلك، لا يزال هناك بعض القطاعات التي تشهد نموًا، مثل قطاع الملابس، مما يشير إلى وجود بعض المرونة في الاقتصاد الكندي.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى