أخبار الأسواقفوركس

تراجع التضخم في أستراليا: تفاؤل المستثمرين يعزز آمال استقرار الفائدة

سجَّلَ التضخم في أستراليا انخفاضاً للشهر الثاني على التوالي، وسط تفاؤل من قِبَل المستثمرين حول فُرَص تعزيز قيام المركزي الأسترالي بتثبيت أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل. 

بيانات التضخم الأسترالية

 أظهر مؤشر أسعار المستهلكين اليوم الأربعاء قراءة عند مستويات 4.3%، وهي قراءة مرتفعة عن نفس الفترة من العام السابق التي كانت تتحدث عن 4.9%، مقابل توقعات كانت تتحدث عن 4.4%.

يشار إلى أن المركزي الأسترالي قام برفع أسعار الفائدة خلال شهر نوفمبر لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 12 عامًا عند مستويات 4.35، وذلك ضمن محاولات البنك للسيطرة على التضخم والتوجه نحو هدفه عند مستويات اثنين في المئة. ومع ذلك، عاد المركزي وابقى على أسعار الفائدة دون تغيير خلال شهر ديسمبر، مما يُعزز قراءة التضخم الأخيرة فرص الخفض في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

رُبما لا يختلف الاحتياطي الأسترالي عن نظرائه وهم المركزي الأوروبي والفيدرالي الأمريكي في الحذر الذي يتبعه، حيث يرغب في رؤية التضخم يتباطأ بشكل قوي قبل الإعلان عن التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

وفي هذا السياق، تنتظر الأسواق يوم الخميس تقرير التضخم الأمريكي، الذي تشير التوقعات إلى أنه من المرجح أن يظهر تباطؤًا في المؤشر بنسبة 3.8%، وبالتأكيد سيكون له تأثير على اجتماع مسؤولي الاحتياطي في الأيام 30 و31 من هذا الشهر.

إقرا ايضا :

استقرار تداولات الدولار وسط غياب البيانات الهامة وترقب بيانات التضخم

صندوق البيتكوين المنتظر: هل تنطلق العملة الرقمية إلى آفاق جديدة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى