أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

العقود الأجلة لمؤشرات البورصة الأمريكية ترتفع  في بداية التداول اليوم الثلاثاء 

شهدت العقود الأجلة للأسهم الأمريكية ارتفاعا طفيفا صباح اليوم الثلاثاء بعد بداية قوية الأسبوع الماضي. حيث صعدت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.58%، بينما ارتفعت العقود الآجل لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.4%. كما شهدت العقود الآجلة مؤشر ناسداك 100 ارتفاعا ملحوظا.

تأتي هذه التحركات بعد جلسة تداول قوية للأسهم. حيث ارتفع مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المركب يوم الإثنين بأكثر من 1% و2% على التوالي، مع تعافي أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة من انخفاضات الأسبوع الماضي.

ووصلت أسهم إنفيديا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث ارتفعت بنسبة 6.4% خلال الجلسة.

مؤشر داو جونز يرتفع على الرغم من هبوط أسهم بوينج

ارتفع مؤشر داو جونز خلال تداولات أمس الذي يضم 30 شركة أيضًا بأكثر من 200 نقطة، أو 0.6%. وتمكن المؤشر من التغلب على الهبوط الحاد في أسهم بوينج بعد الأخبار التي انتشرت بأنه سيتم تعليق طائرات الشركة من الطيران مؤقتًا.

وتفوق أداء أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة حيث قام المستثمرون بشراء الأسهم بعد عمليات البيع التي حدثت الأسبوع الماضي. كان المستثمرون قلقين من احتمال ضعف أداء شركات عملاقة مثل أبل بعد ريادتها للسوق العام الماضي، لكن يعتقد متداولون آخرون أن آفاق أسهم التكنولوجيا لا تزال واعدة.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيحلل المستثمرون مؤشرين رئيسيين للتضخم للحصول على رؤية أوضح بشأن مسار تخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. من المقرر إصدار مؤشر أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر يوم الخميس، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى