أخبار الأسواقفوركس

محافظ بنك اليابان يلمح إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة في أبريل

قال محافظ بنك اليابان إنه من الممكن اتخاذ بعض القرارات بشأن رفع أسعار الفائدة حتى لو لم يكن لدى البنك النتائج الكاملة حول قراءات الأجور من قبل الشركات الصغيرة.

تصريحات محافظ بنك اليابان

 واصل محافظ بنك اليابان، كازو ويودا، تمهيد الطريق لرفع أسعار الفائدة في البلاد، من خلال التعليقات التي تؤكد الحاجة إلى تحرك ضروري خلال الفترة المقبلة.

وفي مقابلة صحفية مع هيئة الإذاعة العامة يوم الأربعاء، أشار إلى أنه من الممكن اتخاذ بعض القرارات لتغيير السياسة الحالية حتى لو لم يحصل البنك المركزي على النتائج الكاملة حول الأجور من الشركات الصغيرة. 

وبحسب ما يراه محللون، فإن التعليقات ربما تشير إلى أن بنك اليابان قد لا يضطر إلى الانتظار حتى شهر يوليو للبدء في رفع أسعار الفائدة، حيث يمكن أن يقوم بذلك في شهر أبريل.

وأكد في الوقت نفسه أن فرص الحصول على معلومات كافية لدعم التغيير في السياسة النقدية مع بداية الاجتماع القادم في يناير ليست مرتفعة، لكنه لم يستبعد هذا الاحتمال.

يذكر أن اليابان قد اتخذت سياسات مختلفة عن نظرائها في اقتصادات المتقدمة، حيث سعت اليابان لفترة طويلة إلى تحفيز التضخم كوسيلة لتنشيط النمو والنشاط، في حين قام الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة لمعالجة التضخم. يمكن القول إن بنك اليابان هو الوحيد الذي لا زال يستخدم أسعار الفائدة السلبية حتى الوقت الحالي.

ووفقًا لتوقعات الأخيرة حسب استطلاعات أجرتها بلومبرج في أول شهر ديسمبر، يُتوقع أن يقوم بنك اليابان برفع أسعار الفائدة في بداية شهر أبريل، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات التي قام بها محافظ البنك مؤخرًا على الرغم من تثبيته لأسعار الفائدة في اجتماعه الأخير.

إقرا ايضا:

محافظ بنك اليابان يفتح النقاب: ما الذي يخطط له فيما يتعلق بأسعار الفائدة؟

محافظة البنك المركزي الروسي تكشف عن مسارها لمعالجة التضخم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى