أخبار الأسواقفوركس

أويدا يستعرض فوائد التضخم الإيجابي في السياسة النقدية

أشار محافظ بنك اليابان، كازو أويودا، إلى بعض الجوانب الإيجابية المحتملة لرفع أسعار الفائدة، مع تكرار تعهده بمواصلة السياسة التيسيرية بصبر لتحقيق استقرار التضخم. 

تصريحات محافظ بنك اليابان

في خطابه اليوم الاثنين، أوضح محافظ بنك اليابان أن الفائدة تلعب دورًا واضحًا في معدلات التضخم الإيجابية من خلال توفير مجال أوسع لاستجابة السياسة النقدية للانكماش الاقتصادي. ورغم تأكيده على ذلك، لم يشير كعادته إلى موعد تغيير السياسة الحالية للبنك المركزي الياباني.

كانت خطابه يميل إلى المدح في الفوائد المحتملة للنظام المالي في اليابان في حال عدم وجود فوائد سلبية. ورغم ذلك، تتوقع الأسواق أن يقدم المركزي الياباني زيادة في أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل.

تحدث أويودا عن الجدل الذي نشأ بين بعض الاقتصاديين حول إمكانية توقف نمو الأسعار والأجور إذا تراجعت أسعار الواردات، ثم عاد وأكد من جديد تفاؤله بخروج الاقتصاد الياباني من التضخم المنخفض وتحقيق قراءات إيجابية في الأجور والأسعار.

يجدر بالذكر أن المركزي الياباني قرر الإبقاء على أسعار الفائدة السلبية خلال اجتماعه الأخير لنهاية العام الماضي، مع التأكيد على أهمية متابعة تطورات الأجور خلال الربع الأول من العام المقبل.

إقرا ايضا:

محافظة البنك المركزي الروسي تكشف عن مسارها لمعالجة التضخم

محافظ بنك اليابان يلمح باحتمال تعديل السياسة النقدية عند اقتراب تحقيق هدف التضخم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى