أخبار الأسواقفوركس

محافظ بنك اليابان يلمح باحتمال تعديل السياسة النقدية عند اقتراب تحقيق هدف التضخم

صرح محافظ بنك اليابان كازو أويدا يوم الاثنين أن البنك المركزي سيفكر على الأرجح في تعديل السياسة النقدية إذا ارتفعت بشكل كاف احتمالات تحقيق هدف التضخم المستدام عند مستوى 2%.

وقال أويدا في خطاب له: في ضوء عدم اليقين الذي يحيط بالأسواق الاقتصادية والمالية على الصعيدين المحلي والدولي، لم يتم بعد تحديد توقيت تغيير السياسة.

وأضاف: سنقوم بمراجعة دقيقة للتطورات الاقتصادية وسلوك الشركات في تحديد الأجور والأسعار، وبناءً على ذلك سنقرر بشكل مناسب بشأن السياسة النقدية المستقبلية.

المركزي الياباني ملتزم بلوصول بلتضخم إلى 2%

تأتي تصريحات أويدا في الوقت الذي تعاني فيه اليابان من ضغوط التضخم المستوردة نتيجة ارتفاع أسعار السلع العالمية، مع بقاء التضخم الأساسي المنزلي بعيدًا عن هدف البنك المركزي.

أثار كلام أويدا تفاعلات واسعة لدى المستثمرين الذين يتابعون عن كثب إشارات البنك المركزي بشأن مستقبل سياساته النقدية شديدة التيسير التي تشمل أسعار فائدة سلبية ومشتريات ضخمة للديون الحكومية.

ورغم عدم تحديد إطار زمني محدد لتعديل السياسة، أكد أويدا على التزام البنك المركزي بهدف التضخم المستدام عند 2%. وقال: “إن البنك المركزي سيستمر في اتخاذ خطوات السياسة النقدية المرنة والمستدامة لتحقيق ذلك”.

يُشار إلى أن أويدا تولى منصب محافظ بنك اليابان في نيسان/أبريل الماضي، ويُعرف عنه نهجه البراغماتي في السياسة النقدية. ومن المتوقع أن يستمر البنك المركزي في مراقبة تطور الاقتصاد والمؤشرات التضخمية قبل اتخاذ أي قرار بشأن تعديل سياساته.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى