أخبار الأسواق

عاجل: مؤشر فيلادلفيا الصناعي مستمر في التراجع ولكن بوتيرة أبطأ

كشفت نتائج مسح آفاق الأعمال الصناعية لشهر ديسمبر عن استمرار تراجع النشاط الصناعي بالمنطقة بشكل عام. فقد جاءت مؤشرات المسح للنشاط العام الصناعي والشحنات سلبية، كما شهد مؤشر الطلبات الجديدة انخفاضا حادا وتحول إلى منطقة سلبية أيضا.

وعلى الرغم من انخفاض مؤشر التوظيف إلى منطقة سلبية، إلا أنه لا يزال يشير إلى مستويات ثابتة إلى حد كبير في العمالة بشكل عام.

أما بالنسبة لمؤشرات الأسعار، فقد اقتربت من متوسطاتها طويلة الأجل. وقد ارتفعت معظم مؤشرات النشاط المستقبلي، مما يشير إلى توقعات أكثر انتشارا للنمو الكلي خلال الأشهر الستة المقبلة.

استمرار ضعف المؤشرات الحالية

انخفض مؤشر “النشاط العام” الحالي من -5.9 في نوفمبر إلى -10.5 في ديسمبر. وهذه هي القراءة السلبية السابعة عشرة للمؤشر في الأشهر التسعة عشر الماضية. حيث أفاد ما يقرب من 26% من الشركات بتراجع النشاط (ارتفاعا من 18% في الشهر الماضي)، متجاوزا 15% التي أبلغت عن زيادات (ارتفاعًا من 12%) ؛ وأفاد 56٪ من الشركات بعدم حدوث تغيير في النشاط الحالي (انخفاضا من 70% في الشهر الماضي).

انخفض مؤشر “الطلبات الجديدة” بشدة من 1.3 في نوفمبر إلى -25.6 في ديسمبر. ارتفع مؤشر “الشحنات” 7 نقاط عن الشهر الماضي لكنه ظل سلبيًا عند -10.8.

استقرار عام في مستويات التوظيف

بشكل عام، واصلت الشركات الإبلاغ عن مستويات ثابتة إلى حد كبير في التوظيف. وانخفض مؤشر “التوظيف” 3 نقاط إلى -1.7 في ديسمبر، وأفاد عدد مماثل من الشركات بتراجع (15%) وزيادة (14%) في التوظيف ؛ وأفادت معظم الشركات (71%) بمستويات ثابتة للعمالة. وظل مؤشر متوسط ​​ساعات العمل سلبيا لكنه ارتفع 6 نقاط إلى -5.0.

توقعات أكثر إيجابية للمستقبل

ارتفعت معظم مؤشرات النشاط المستقبلي، مما يشير إلى تحسن توقعات الشركات للنمو خلال الأشهر الستة المقبلة. وهذا يقدم بعض الأمل في انتعاش محتمل للنشاط الصناعي في المنطقة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى