أخبار الأسواق

حرب السيارات الكهربائية في الصين لازالت مشتعلة بين تسلا و بي واي دي

وفقا لتحليل نشر يوم الأربعاء من قبل شركة جيه إل وارين كابيتال الأمريكية أن شركة تسلا خفضت أسعار سيارتها الكهربائية في الصين أكثر من تخفيضات شركة بي واي دي لسيارتها في ظل استمرار حرب الأسعار بين تسلا وباقي شركات السيارات الكهربائية.

و تشهد السوق الصينية للسيارات الكهربائية صراعا بين الشركتين على كعكة السيارات الكهربائية في الصين، حيث تعتمد تسلا سياسة تسعير تقدم للعميل قيمة عالية في مقابل السعر، أما على الجانب الأخر تعتمد بي واي دي على تقديم فئة سيارات الأكثر انتشارا بين الصينيين بسعر مغري، هذا التنافس يخلق سوق صعبة للسيارات الكهربائية

تسلا تخفض أسعار سيارتها الاقتصادية ورد ضعيف من بي واي دي 

خفضت تسلا أسعار تسلا موديل 3 بنسبة 6% مقارنة بشهر ديسمبر العام الماضي، وأيضا خفضت سعر موديل y  الأكثر انتشارا والأقل تكلفة بين سيارات تسلا بنسبة 11% خلال نفس الفترة الزمنية.

بينما جاء رد شركة بي واي دي ضعيفا من ناحية التخفيضات، حيث خفضت فقط سيارتها الفاخرة (هان) لتصبح في نفس سعر سيارات تسلا لتصبح سعرها 200 ألف يوان (20 ألف دولار) بينما لم تخفض أسعار سيارتها الأخري الأكثر انتشارا، ولكن اتجهت بي واي دي لزيادة حملات الترويج على مدار العام لتحفيز المبيعات.

ولم تقتصر تلك الحرب على الأسعار بين الشركتين فقط، بل اضطرت شركة نيو (NIO) أيضا لتخفيض أسعارها على الرغم من محاولاتها تجنب الوقوع في الصراع القائم بين تسلا و بي واي دي.

لماذا لا توجد تلك المنافسة في الولايات المتحدة وأوروبا؟

هذا التنافس الحاد بين الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية يأتي بسبب أن الصين هي أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم بفضل الدعم الحكومي القوي، حيث تمثل مبيعات السيارات الكهربائية ثلث إجمالي المبيعات السيارات في الصين

وأيضا متوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة 20% خلال السنة القادمة في الصين مقارنة بارتفاع قدره 35% في العام الحالي

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى