أخبار الأسواقفوركس

تباطؤ للتضخم في المملكة المتحدة: هل يلمح إلى خطوات أسرع لتخفيض أسعار الفائدة؟

اظهر التضخم في المملكة المتحدة تباطؤًا أكبر من توقعات الاقتصاديين لشهر نوفمبر، وذلك بدعم من جهود بنك إنجلترا. ليزيد  راهن المستثمرون على خفض أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة:

سجل مؤشر أسعار المستهلكين قراءة عند مستويات 3.9% مقارنة بالعام السابق، وذلك بانخفاض قدره 4.6% خلال قراءة شهر أكتوبر السابق. يُظهر هذا تباطؤًا أقل من توقعات الاقتصاديين التي كانت تتحدث عن قراءة عند مستويات 4.3%.

ربما تظهر هذه البيانات استجابة المتداولين لزيادة الرهانات على تخفيض أسعار الفائدة من بنك إنجلترا خلال العام المقبل بمقدار 143 نقطة، وهذا يعني وجود خمس تخفيضات سيتم تسعيرها من قبل الأسواق، مع وجود فرصة للقيام بتخفيض سادس.

كما كانت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري أفضل من التوقعات أيضًا، حيث سجلت -0.2% بعد أن كانت تشير التوقعات إلى 0.2%، مقابل 0.0% خلال القراءة السابقة.

يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها تضخم أسعار المواد الغذائية إلى مستوى منخفض منذ شهر يونيو من عام 2022. كما أن أسعار الوقود قد ساهمت أيضًا في هذا التباطؤ، حيث انخفض تضخم الخدمات البترولية على خلفية استقرار أسعار النفط مؤخرًا.

وبحسب ما يراه محللون، فإن هذا الانخفاض السريع في التضخم سيزيد من طمأنينة الناس والشركات، مؤكدين أن هناك ضوءًا في نهاية النفق ضد ارتفاع الأسعار الذي شهدته المملكة المتحدة مؤخرًا. ويشجع هذا التراجع بنك إنجلترا على اتخاذ المزيد من الإجراءات لتسريع عمليات خفض أسعار الفائدة.

إقرا ايضا:

الحوثيون يهددون بالرد: كيف يتسبب تحالف دولي في تقلبات في أسعار النفط؟

بنك جولدمان ساكس يكشف: تغيير مسار السفن لا يعني ارتفاع النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى