أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

الدولار يتعافى بشكل كبير بالرغم من البيانات الضعيفة

  • انخفاض كبير في مؤشر امباير الصناعي.
  • تعافي مستويات الدولار بالرغم من ضعف البيانات الاقتصادية.

شهد الدولار الأمريكي تعافي من أدنى مستوياته مقابل العملات وذلك على الرغم من البيانات السلبية التي صدرت اليوم عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت من المفترض أن تؤثر سلبا على أداء الدولار.

ارتفع مؤشر الدولار اليوم بنسبة 0.3% وقت كتابة التقرير ليتداول عند 102.38 وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى اليوم عند 101.81، وكان قد انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر عند 101.74.

اليوم صدرت بيانات مؤشر امباير الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأظهر المؤشر انخفاض بقيمة – 14.5 مقارنة مع القراءة السابقة المرتفعة بقيمة 9.1 وكانت التوقعات تشير إلى 2.

التفاصيل الرئيسية للمؤشر أظهرت انخفاض الطلبيات الجديدة بمقدار 6 نقاط إلى – 11.3 وهو انخفاض للشهر الثالث على التوالي، هذا بالإضافة إلى انخفاض الشحنات.

ارتفعت التوقعات للأشهر الستة المقبلة بمقدار 13 نقطة إلى 12.1، لكنها لا تزال قراءة منخفضة نسبيًا وتشير إلى أن الشركات لا تتوقع الكثير من التحسن في أي وقت قريب.

الطلب من قبل المستهلكون والعملاء التجاريون على الكثير من السلع شهد تراجع كبير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع أسعار الفائدة والتباطؤ المتوقع في الاقتصاد. ومن غير المرجح أن تتغير هذه الظروف في المستقبل القريب حتى تنخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

البيانات الضعيفة عن أداء القطاع الصناعي من شأنها أن تدفع الدولار الأمريكي إلى التراجع بشكل كبير، ولكن ما حدث اليوم كان تعافي في مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى والسلع، ويرجع هذا إلى لجوء المستثمرين إلى الحفاظ على استثماراتهم قبل عطلة نهاية الأسبوع وقبل بداية موسم العطلات في الأسواق المالية.

مؤشر الدولار يومي
مؤشر الدولار يومي

حيث ارتفعت مستويات الدولار اليوم كملاذ آمن في الأسواق المالية مع استعداد العديد من المستثمرين إلى الخروج من الأسواق طوال فترة العطلات، ويفضلون الحفاظ على استثماراتهم في الدولار مقارنة مع أي عملة أخرى مرتفعة المخاطرة.

مؤشر الدولار يظهر تعافي اليوم بعد أن فشل في كسر القاع الذي سجله يوم أمس عند 101.74، ليكون في طريقه إلى اغلاق تداولات الأسبوع فوق المستوى التصحيحي 61.8% عند 102.20.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى