أخبار الأسواقفوركس

تراجع حاد لزوج الدولار ين USD/JPY بسبب تصريحات الفيدرالي حول سياسات الفائدة

حقق الين الياباني مكاسب تجاوزت 1% مقابل الدولار الأمريكي، وذلك عقب البيان الصحفي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الذي تحدث فيه عن أن الفيدرالي بدأ يناقش الآن موعد خفض أسعار الفائدة، وسط استمرار التكهنات بالتخلص من الفائدة السلبية من قبل البنك المركزي الياباني.

تراجع زوج الدولار/ين

كانت تراجعات زوج الدولار/ين خلال يوم أمس الأعمق منذ شهر يوليو الماضي، بعد أن سجل الزوج أعلى مستوى له في بداية نوفمبر على خلفية وصول مستويات الفائدة الأمريكية إلى ذروتها، بالإضافة إلى استمرار البنك المركزي الياباني في الفائدة السلبية.

ولكن خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، قد تغيرت هذه الارتفاعات، حيث عمق الزوج من تراجعاته بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الاحتياطي بدأ يفكر في موعد خفض أسعار الفائدة التي وصلت إلى ذروتها.

وكانت التوقعات تشير إلى أن الفيدرالي لن يرفع الفائدة في هذا الاجتماع، لكن الأسواق كانت تنتظر أي إشارة منه بأن أسعار الفائدة قد وصلت لذروتها وأن هناك خفضًا قريبًا، وهو ما حدث خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الفيدرالي.

وكانت أيضاً تأكيدات باول حول وجود تباطؤ واضح في التضخم بمثابة دعم إضافي، بالإضافة إلى تأكيدات للأرقام الاقتصادية التي أظهرت ذلك مؤخرًا.

وبحسب ما يراه محللون، فانه من المتوقع أن تستمر التراجعات على زوج الدولار/ين، خاصةً مع استمرار التكهنات حول أن البنك المركزي الياباني قد يبدأ في التخلص من الفائدة السلبية مع بداية العام.

إقرا ايضا :

تعرف على تأثير اجتماع الفيدرالي على حركة الأسواق المالية

مؤشر داو جونز يقفز إلى مستوى قياسي بعد تلميح الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى