أخبار الأسواقفوركس

بنك أوف أمريكا يتوقع استمرار أزمة العقارات في الصين لفترة طويلة

قال بنك أوف أمريكا إن الانكماش العقاري في الصين من المتوقع أن يستمر لسنوات، ومن غير المرجح أن ينتهي جفاف هذا القطاع قريبًا بسبب نقص الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. 

توقعات بنك أوف أمريكا لأزمة العقارات في الصين.

وقال مارتن سياه، كبير المصرفيين في بنك أوف أمريكا، إن أزمة العقارات الصينية قد تمتد لسنوات، ومن المرجح أن يحتاج القطاع العقاري في الصين إلى إطار زمني يمتد لعدة سنوات من أجل التعافي. وأشار إلى أن توقع حل سريع لهذه الأزمة أمر غير ممكن.

ورغم أن البنك الاستثماري الأمريكي ليس نشطًا في سوق العقارات الصينية، إلا أنه أشار إلى وجود نقص في المعاملات في جميع مجالات أسواق المال في الصين، وقال إنه من الصعب إجراء الصفقات، خاصة في الصين، مما يجعل عمليات تنفيذ المعاملات المحلية والخارجية صعبة جدًا.

يؤكد هذا التقييم التشاؤمي بين مراقبي السوق أن وتيرة التعافي لشركات التطوير العقاري المتعثرة في الصين ضعيفة جداً، على الرغم من سلسلة الخطوات التي اتخذها صانعو السياسة مؤخرًا لتعزيز الثقة، مثل توفير قروض ميسرة وغيرها.

ويشير إلى أن هذا التقييم السلبي ليس الوحيد، حيث قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني مؤخرًا بتخفيض السندات السيادية الصينية إلى سلبية. 

وحسب البيانات الأخيرة التي أشارت إليها بلومبرج، فإن هناك انخفاضًا في صفقات الاندماج والاستحواذ في قطاع العقارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة تصل إلى 39%، بفارق حوالي 102.3 مليار دولار عن العام السابق. وتظهر هذه البيانات أن عمليات الاندماج والاستحواذ العقارية في الصين قد انخفضت بنسبة 9% على أساس سنوي، وانخفضت بنسبة 60% مقارنة بالعام السابق.

إقرا ايضا:

تصاعد التوترات البحرية: هجوم على سفينة إسرائيلية واستقرار سوق النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى