أخبار الأسواقعملات رقمية

تباين أداء العملات المشفرة والبيتكوين تهبط بعد تصريحات رئيس جي بي مورجان

تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تداولات اليوم حيث تخلى البيتكوين عن مستوى 44 ألف دولار ليهبط بنسبة 0.88% إلى مستوى 43402 دولار بينما شهد إيثريوم ارتفاع بنسبة 0.96% ليتداول عند مستوى 2254 دولار، وانخفض الريبل بنسبة 1.22% ليتداول عند مستوى 0.6324 سنت.

تصريحات رئيس بنك جي بي مورجان تهبط بالبيتكوين

خلال جلسة استماع للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، أعرب جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورجان، عن معارضته الشديدة للعملات المشفرة، وخاصة بيتكوين (BTC).

وجاءت تصريحات ديمون ردا على استجواب السيناتور إليزابيث وارن، حيث ادعى أن حالة الاستخدام الحقيقية الوحيدة للعملات المشفرة هي للمجرمين المتورطين في أنشطة مثل تهريب المخدرات وغسل الأموال والتهرب الضريبي، ومضى يقول إنه إذا كان في الحكومة، فسوف يقوم بإغلاق العملات المشفرة تماما. 

تعليقات ديمون ليست مفاجئة تمامًا، لأنه كان من أشد المنتقدين لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في الماضي، ولقد أشار سابقا إلى بيتكوين على أنها “عملية احتيال مبالغ فيها”.

وعلى الرغم من موقفه السلبي تجاه العملات المشفرة، فقد انخرط بنك جي بي مورجان بنشاط في تقنية البلوكتشين، وهي التكنولوجيا الأساسية وراء العملات المشفرة.

تطبيق روبن هوود يطلق خدمة تداول العملات المشفرة في أوروبا

تعمل روبن هود على توسيع خدماتها في الاتحاد الأوروبي (EU) من خلال إطلاق تداول العملات المشفرة بدون عمولة، وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع واحد فقط من ظهور الشركة لأول مرة على المستوى الدولي مع خدمات وساطة الأوراق المالية في المملكة المتحدة.

وقال يوهان كيربرات، المدير العام لشركة روبن هود كريبتو، لبلومبرج إن تطبيق روبن هود، المقرر إطلاقه يوم الخميس، سيمكن المستثمرين الأوروبيين من شراء وبيع أكثر من 25 عملة مشفرة، بما في ذلك العملات الشائعة مثل بيتكوين وإيثريوم، وسولانا.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى