أخبار الأسواقفوركس

اليورو يتراجع بقوة والين يشهد تحسنًا بفعل تصريحات محافظ بنك اليابان

سجل اليورو أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك مع استمرار التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض الفائدة في الربع الأول من العام القادم. في الوقت نفسه، عزا الين الياباني فرصة تحول في السياسة النقدية في اليابان إلى قوته، ليسجل أكبر زيادة له في يوم واحد منذ يناير السابق.

ارتفاع الين الياباني وتراجع اليورو

شهد زوج اليورو/ين انخفاضات قوية خلال تداولات اليوم، مما عزز من تراجعاته، وذلك نتيجة قوة الين الياباني بسبب التغييرات في السياسة النقدية والتخلي عن أسعار الفائدة السلبية. بينما تراجع اليورو بفعل توقعات استمرار خفض الفائدة المتوقع من بنك الأوروبي في المستقبل القريب.

ويمكن ملاحظة أن العملة الموحدة تسجل أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ شهر مايو، وذلك بدعم من استمرار توقعات الأسواق بأن المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2024، نتيجة المؤشرات التي تدعم تباطؤ التضخم بسرعة، بالإضافة إلى التحول في تصريحات صناع السياسة النقدية في المركز الأوروبي.

على الجانب الآخر، نلاحظ أن إشارات القوة بدأت تظهر على عملة الين الياباني، وذلك عقب تصريحات محافظ بنك اليابان كازو أويدا حول اقتراب التخلص من الفائدة السلبية، وتوفر العديد من الأدوات لتحقيق ذلك.

تعزز هذه التطورات من فرص التحوط للبيع في زوج العملات، خاصةً مع الإشارات التي تظهر وصول الين الياباني إلى أعلى مستوى للبيع مع تراجعه إلى أدنى مستوى في تاريخه أمام مجموعة من العملات.

لمزيد من المعلومات الفنية، يمكن مراجعة تحليلات موقع borssatalk.com. لمعرفة افضل مناطق بيع زوج EURJPY.

إقرا ايضا:

انخفاض أسعار النفط: تداولات تحت حاجز الـ 75 دولار بسبب تزايد مخاوف العرض

محافظ بنك اليابان يفتح النقاب: ما الذي يخطط له فيما يتعلق بأسعار الفائدة؟

الدولار يستقر واليورو يتجه للهبوط بفعل تكهنات بخفض الفائدة الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى