أخبار الأسواقفوركس

تدهور في بيانات التجارة الصينية يكشف عن استمرار التباطؤ الاقتصادي

سجلت الصين انكماش غير متوقع في الواردات حيث أتى هذا التراجع أسوأ من الفترة التي سُبِبَ فيها فيروس كوفيد-19 توقفًا في النشاط الاقتصادي، مما يشير إلى أن تباطؤ الاقتصاد الصيني لم يصل بعد إلى أدنى مستوياته.

 البيانات التجارية الضعيفة في الصين

تراجعت الواردات بالدولار بنسبة 0.6%، بعد تحسن سابق في الشهر السابق، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة يوم الخميس. جاءت هذه البيانات أسوأ من توقعات الاقتصاديين، الذين كانوا يتوقعون زيادة بنسبة 3.9%.

سجّلت الشحنات الخارجية زيادة بنسبة 0.5% مقارنةً بالعام الماضي، وهي أفضل قليلاً من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى قراءة عند مستويات -1.1%، مقابل -6.4% في الشهر السابق.

سجلَ الفائض التجاري قراءة إيجابية عند مستويات 68.398 مليار دولار، في حين كانت التوقعات تشير إلى قراءة عند مستويات 58.0 مليار دولار، مقابل قراءة سابقة عند مستويات 56.53 مليار دولار.

وبحسب ما يراه المحللون، فإن الطلب المحلي في الصين لا يُظهِر أي تحسن حتى عندما يُقارَن بمستويات منخفضة في العام الماضي، كما أنه لا يوجد أيضًا اتجاه تحسن ملحوظ في الصادرات على الرغم من وجود ارتفاعات طفيفة عما كان متوقعًا فيما يتعلق بنمو الصادرات.

ستثير هذه البيانات المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للصين، وقد تؤدي إلى دعوات لتحفيز الاقتصاد من أجل تعزيز الإنفاق المحلي وتركيز جهود صناع السياسات على تحفيز العرض وتحقيق الاستقرار في سوق العقارات بدلاً من توليد الطلب.

إقرا ايضا:

انخفاض أسعار النفط: تداولات تحت حاجز الـ 75 دولار بسبب تزايد مخاوف العرض

محافظ بنك اليابان يفتح النقاب: ما الذي يخطط له فيما يتعلق بأسعار الفائدة؟

الصين تعزز اليوان بوجه مباشر بعد تقييم سلبي من وكالة موديز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى