أخبار الأسواقعملات رقمية

تباين في أداء العملات المشفرة بالقرب من أعلى مستوياتها في 19 شهرا

تباين أداء العملات المشفرة خلال تداولات اليوم لتظل القيمة السوقية للعملات المشفرة عند مستوى افتتاح اتداولات اليوم عند 1.519 تريليون دولار

وارتفع البيتكوين اليوم بشكل طفيف بنسبة 0.69% ليتداول عند مستوى 42140 دولار، بينما انخفض إيثريوم بنسبة 0.88% 2224 دولار، وانخفضت بينانس كوين بنسبة 1.30% ليتداول عند مستوى 230.439 دولار

وتتداول أكبر عملة مشفرة في العالم بيتكوين عند أعلى مستوى لها في 19 شهرا فوق 42 ألف دولار بسبب عمليات الشراء المكثفة، وأدى الارتفاع في أسعار البيتكوين إلى دفع القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى أكثر من 1.5 تريليون دولار للمرة الأولى منذ مايو 2022.

وساعدت الرهانات على انخفاض أسعار الفائدة، وتوقعات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية و”الشراء بدافع الذعر” على الارتفاع.

تدعم بيئة الاقتصاد الكلي أيضا ارتفاع أسعار البيتكوين، حيث الحديث الحذر من بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، وضعف الدولار، والبيانات المحلية القوية نسبيا، ساعدت في دعم الأسواق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في حين أن توقعات بيتكوين تبدو مشرقة، إلا أن هناك بعض الرياح المعاكسة المحتملة على المدى القصير تلوح في الأفق، وفقا للمحللين.

وارتفعت قيمة عملة البيتكوين بأكثر من 150% منذ بداية العام حتى الآن، وهي واحدة من أفضل الأصول أداءً في العالم على أساس معدل المخاطر.

مستثمري المؤسسات يستثمرون في إيثريوم

يمكن رؤية الدافع الصعودي للمستثمرين المؤسسيين في الأسابيع الأخيرة عبر العديد من مقاييس السوق حيث ترتفع الأصول الرقمية إلى مستويات لم يتم تسجيلها منذ أشهر.

تم تداول إيثريوم (ETH) بشكل جانبي طوال معظم العام قبل أن يرتفع إلى أكثر من 2000 دولار بعد الارتفاع الأخير في السوق والذي أرسل القيمة السوقية الأوسع إلى أكثر من 1.5 تريليون دولار وأشعل شهية المخاطرة لدى المستثمرين المؤسسيين.

في الأسبوع الماضي، شهدت إيثريوم تدفقات واردة بقيمة 31 مليون دولار لترتفع التدفقات المتتالية إلى خمسة أسابيع بإجمالي 134 مليون دولار، متجاوزة سولانا (SOL) التي تم وصفها بأنها العملة البديلة المفضلة.

اقرأ أيضا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى