أخبار الأسواقفوركس

مفاجأة التضخم في سويسرا: هل تتغير خطط البنك الوطني السويسري؟

سجل مؤشر أسعار المستهلكين في سويسرا تباطؤًا إلى أدنى مستوى له منذ عامين، وهو الأمر الذي يتعارض مع التوقعات، مما يزيد من فرص تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم للبنك الوطني السويسري.

بيانات أسعار المستهلكين في سويسرا

 أظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين عند مستويات 1.4%، بينما كانت التوقعات تشير إلى قراءة عند مستويات 1.7%، مثل قراءة الشهر السابق، مما يظهر تباطؤًا واضحًا في معدل التضخم خلال شهر نوفمبر على أساس سنوي.

وكانت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري عند مستويات -0.2%، في حين كانت التوقعات تشير إلى قراءة عند مستويات -0.1%.

يرجع بعض المحللين تراجع قراءة التضخم إلى انخفاض تكاليف الفنادق والعطلات، وأسعار الوقود والغذاء والخضروات الطازجة في سويسرا.

يذكر أن قادة البنك المركزي السويسري قد توقفوا عن رفع أسعار الفائدة خلال شهر سبتمبر، وذلك مع استمرار قراءات التضخم ضمن النطاق المستهدف للبنك المركزي السويسري.

كما يشير أيضًا إلى أن البنك الوطني السويسري كان يتوقع تجاوز التضخم النطاق المستهدف خلال العام المقبل بفعل ارتفاع تكاليف الكهرباء والإيجارات ووسائل النقل هذا العام، بالإضافة إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

إقرا ايضا:

رحيل الذهب عن قمة التاريخ: تصاعد التوترات الإقليمية يلقي بظلاله على الأسواق

البيتكوين تتألق مجددًا وتتخطى 40 ألف دولار في ظل توقعات الموافقة الأمريكية

توتر البحر الأحمر يؤثر علي الاسهم الامريكية: هجمات السفن تلهب الأسواق المالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى