أخبار الأسواقعملات رقمية

الفلبين تفرض حظرًا على منصة Binance بعد العقوبات الأمريكية

بدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات في الفلبين عمليات حظر للوصول إلى منصة العملات الرقمية الأشهر في العالم، بينانس Binance، لعدد من المستخدمين. يأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من فرض العقوبات الأمريكية على المنصة، التي أدت إلى استقالة الرئيس التنفيذي لها.

العقوبات على بينانس Binance في الفلبين

أعلنت لجنة الأوراق والبورصات الفلبينية أنها قامت بعمليات حظر الوصول لعدد من المستخدمين الفلبينيين إلى بورصة العملات الرقمية الاكبر والأشهر في العالم، بينانس، متهمة إياها بالعمل بدون ترخيص يسمح لها ببيع أو تقديم أي شكل من أشكال الأوراق المالية.

وأشارت هيئة الأوراق المالية والبورصات في بيان لها إلى أن عمليات حظر الوصول ستدخل حيز التنفيذ بشكل كامل خلال ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها في 28 نوفمبر، مما يتيح للمستخدمين الفلبينيين الوقت الكافي لسحب أموالهم واستثماراتهم من بورصة العملات المشفرة بينانس.

وفي هذا السياق، طلبت شركة “الفا بيت”، التابعة لجوجل، وشركة “ميتا”، المالكة لفيسبوك، حظر الإعلانات عبر منصاتهم الخاصة لـ  منصةبينانس وحذرت من الاستثمار فيها.

يأتي هذا الإجراء بعد أسبوع واحد فقط من العقوبات التي فرضتها هيئة الأوراق والسلع الأمريكية على المنصة، مما أدى إلى إقالة الرئيس التنفيذي للمنصة وتغريمه 50 مليون دولار أمريكي، وفرض العديد من القيود، والتي نصت على خروج المنصة من السوق الأمريكية خلال الخمس سنوات القادمة.

إقرا ايضا:

تقرير: رغم اتفاق التسوية، السلطات تضغط وتدفع بينانس نحو الانسحاب المستقبلي

تصريحات محافظ بنك إنجلترا: الجهود لتحقيق هدف التضخم تتطلب المزيد من التقدم

عضو بنك اليابان يكشف عن تحفظات حول رفع أسعار الفائدة: هل تنتهي الفترة السلبية قريبًا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى