أخبار الأسواقفوركس

بنك جي بي مورجان يحذر: السياسات الجديدة للصين في القروض تهدد بآثار سلبية

حذر بنك جي بي مورجان الصين من أي خطوة تُسمح للبنوك بتقديم قروض بدون ضمانات للمطورين العقاريين، مؤكدًا أن ذلك سيكون خطوة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للمقرضين.

تحذير بنك جي بي مورجان من تعامل الصين مع أزمة العقارات

 أفاد محللو بنك جي بي مورجان في تقرير نشروه اليوم بأن الإجراءات التي تعتزم الصين اتخاذها بخصوص تقديم قروض بدون ضمانات لبعض المطورين العقاريين لمعالجة الأزمة الاقتصادية قد تكون سلبية بالنسبة للبنوك، حيث تثير مخاوف حول مخاطر الخدمة الوطنية ومخاطر الائتمان على المدى المتوسط.

وأضاف محللو البنك في تقريرهم أن تنفيذ ذلك سيكون صعبًا، حيث يمكن للبنوك أن تتحايل على مثل هذه التوجيهات بسبب مخاوف تتعلق بمخاطر الائتمان.

يُشار إلى أن هناك تقارير نشرتها بلومبرج عن مصادرها تتحدث عن دراسة الصين للسماح للمقرضين والبنوك بمنح بعض شركات العقارات في الصين قروضًا بدون ضمانات، مما قد يحرر رأس المال لسداد الديون. 

هذه الخطوة الغير مسبوقة ستكون جزءًا من حزمة من الإجراءات الجديدة التي تتخذها الصين للتخفيف من أزمة العقارات المستمرة، والتي شهدت العديد من حالات التخلف عن سداد الديون من قبل المطورين العقاريين، مما أثار مخاوف من انتقال هذه العدوى إلى الأسواق المالية.

تشير التقارير أيضًا إلى أن الصين تعتزم إعداد قائمة بأسماء 50 مطورًا عقاريًا للحصول على مساعدات مالية كمرحلة أولى، وأنها ستُطرح غيرهم لاحقًا.

إقرا ايضا:

تسارع التضخم يضع اليابان في محك التحديات الاقتصادية: ماذا ينتظر الاقتصاد الياباني؟

تقلص المكاسب: انخفاض سندات الخزانة الأوروبية في أفضل شهر لها منذ مارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى