أخبار الأسواقعملات رقمية

ارتفاع العملات المشفرة خلال تداولات اليوم وبينانس تتوصل إلى تسوية

ارتفعت العملات المشفرة خلال تداولات اليوم حيث ارتفع البيتكوين بنسبة 2.10% 36505 دولار، وارتفع إيثريوم بنسبة 5.68% 2045 دولار، وارتفع بينانس كوين 2.30% 230.91 دولار

بينانس تتوصل لتسوية مع وزارة العدل

تم تغريم بينانس، أكبر بورصة بيتكوين وعملات مشفرة في العالم من حيث الحجم، بغرامة قياسية بلغت 4.3 مليار دولار بعد تحقيق استمر لعدة سنوات من قبل السلطات الأمريكية

ولقد تأرجح سعر البيتكوين، الذي يبلغ ضعف سعره عندما انهارت بينانس منافستها FTX قبل عام، بشكل كبير منذ ظهور تقارير التسوية لأول مرة، حيث تراجعت عملة بينانس المشفرة BNB بنسبة 10% خلال الأيام الماضية.

وفي الوقت نفسه، سحب مستخدمو بينانس حوالي مليار دولار من العملات المشفرة المختلفة – بما في ذلك بيتكوين و إيثريوم و BNB و ريبل – من البورصة خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد نشر أخبار غرامتها البالغة 4.3 مليار دولار ، وفقًا لبيانات من DeFiLlama.

للمقارنة، انهارت FTX، العملة المشفرة التي أسسها سام بانكمان فريد، العام الماضي بعد تعرضها لخروج تدفقات مالية بلغت حوالي 6 مليارات دولار في غضون أيام.

تراجع هيمنة بينانس في السوق مع تزايد المشاكل التنظيمية

تواجه بينانس، الشركة المهيمنة في سوق تداول العملات المشفرة، تراجعا ملحوظا في هيمنتها السوقية بسبب المشاكل التنظيمية وتحولات سوق العقود الآجلة.

فقد شهدت بينانس انخفاضا كبيرا في حجم التداولات خلال العام الماضي، حيث انخفضت من حوالي 500 مليار دولار في نوفمبر 2022 إلى 230 مليار دولار في نوفمبر 2023. ويعود هذا التراجع إلى حد كبير إلى الضغوط التنظيمية المتزايدة، حيث فرضت وزارة العدل الأمريكية غرامة بمليارات الدولارات على بينانس بسبب مخالفات الامتثال.

بالإضافة إلى ذلك، عانت بينانس من ضربة في سوق العقود الآجلة، حيث تولت بورصة شيكاغو التجارية (CME) زمام المبادرة.

تمتلك بينانس حاليا 26% من حصة السوق، وهي أدنى نقطة لها منذ ديسمبر 2021.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى