أخبار الأسواقسلع

النفط ينخفض ويخسر مكاسب أمس

انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتفقد مكاسب تحققت في الجلسات الثلاث الماضية، حيث تحول المستثمرون إلى موقف حذر قبل اجتماع أوبك+ يوم الأحد المقبل، عندما قد تناقش مجموعة المنتجين تعميق تخفيضات الإنتاج بسبب تباطؤ النمو العالمي.

وارتفع النفط بنسبة 2 في المائة تقريبا يوم الاثنين بعد أن قال ثلاثة مصادر في أوبك+ لرويترز إن المجموعة، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاءها، ستنظر في ما إذا كانت ستجري تخفيضات إضافية لإمدادات النفط عندما تجتمع يوم 26 نوفمبر.

النفط ينخفض مع بحث المستثمرين عن إجراءات تقويض الإمداد

لا شك أن الاجتماع المقبل لوزراء الطاقة في أوبك+ سيكون أحد أكثر الاجتماعات المحورية في الآونة الأخيرة حيث يبحث المستثمرون عن أدلة على ما إذا كانت الإشارات والشائعات ستدعمها الإجراءات أم لا.

وكان المضاربين على المدى القصير حققوا أرباحا على النفط الخام الأمريكي بعد أن كانت عدة مؤشرات مشبعة بالشراء على الرسوم البيانية الفنية.

ويتوقع المحللين أن تقوم أوبك+ بتمديد أو حتى تعميق تخفيضات إمدادات النفط حتى العام المقبل.

ونرى بعض المجال للمجموعة لإجراء تخفيض أعمق، لكننا نتوقع أن تسعى المملكة العربية السعودية إلى المشاركة من أعضاء آخرين لتخفيض إنتاجهم لتقاسم عبء التعديل وخفض الإنتاج.

أسعار النفط تنخفض 16% منذ أواخر سبتمبر

وانخفضت أسعار النفط بنحو 16 في المائة منذ أواخر سبتمبر حيث استقر إنتاج الخام في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، عند مستويات قياسية، بينما كان السوق قلقا بشأن نمو الطلب والتباطؤ الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تظهر أحدث تقارير المخزون الأمريكية زياد مخزونات الخام والبنزين الأسبوع الماضي، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز يوم الاثنين. ومن المقرر صدور أول تقرير هذا الأسبوع من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى