أخبار الأسواقفوركس

تسجيل أدنى مستوى للدولار وتوقعات متزايدة لخفض الفائدة: ماذا ينتظرنا في محضر الفيدرالي؟

واصل الدولار الأمريكي تراجعه مقابل سلة من العملات في بداية التعاملات يوم الاثنين، حيث وصل إلى أدنى مستوى له في شهرين. يأتي هذا التراجع في ظل توقعات السوق بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد اكتفى برفع أسعار الفائدة، وبدأت الأسواق في تسعير موعد خفضها.

تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات

 كانت التراجعات هي الأقوى منذ شهرين، حيث وصل مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ سبتمبر، حيث يتداول حاليًا عند مستويات 103.54 وقت كتابة هذا التقرير.

تراجع الدولار أيضًا أمام اليورو، الذي سجل أعلى مستوى له منذ أغسطس عند مستويات 1.09365، في حين استقر أمام الين عند مستويات 148.68.

يأتي هذا التراجع مع بدأ تسعير الأسواق موعد خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وذلك بعد ظهور مؤشرات تدعم فرص إنهاء دورة التشديد النقدي، نتيجة لقراءات التضخم التي جاءت أقل من المتوقع.

يتركز اهتمام المستثمرين الآن على متى سيبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيض أسعار الفائدة، على الرغم من توقعات تشير إلى أنه قد يبدأ في ذلك خلال شهر مارس من عام 2024.

يذكر أيضًا أن الدولار الأمريكي قد سجل انخفاضًا مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 0.14%، ليتداول عند مستويات 1.2480، وهو أدنى مستوى له منذ شهرين.

تتجه أنظار المستثمرين أيضًا هذا الأسبوع إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، الذي سيقدم توضيحًا أكثر حول توقعات أسعار الفائدة خلال عام 2024 من قبل صانعي السياسة النقدية.

يذكر أن أرقام التضخم الأخيرة في الولايات المتحدة قد دفعت الأسواق إلى رفع توقعاتها بشأن فرص توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع الفائدة بشكل إضافي، مما عزز الرهانات على خفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

بنك الشعب الصيني يعلن تثبيت الفائدة لتعزيز استقرار الاقتصاد الصيني
معركة النفط: ارتفاعات متوقعة بفعل اجتماعات أوبك وتصاعد التوترات الجيوسياسية

تحليل يوضح استمرار الاتجاه الهابط على مؤشر الدولار الأمريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى