أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

المزيد من المكاسب تنتظر زوج اليورو دولار قبل إمكانية الانعكاس

  • زوج اليورو / دولار لديه فرصة لمزيد من المكاسب بدعم من انخفاض الدولار.
  • تركيز الأسواق على محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات منطقة اليورو.
  • توقعات بمناطق انعكاس زوج اليورو / دولار.

يستمر زوج اليورو / دولار في تحقيق المكاسب مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل استمرار تدهور مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى بسبب تغير توقعات الأسواق تجاه مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

زوج اليورو / دولار ارتفع اليوم بنسبة 0.1% ليسجل أعلى مستوى منذ قرابة الثلاث أشهر عند 1.0935، وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0912 بينما قد سجل خلال الأسبوع الماضي ارتفاع بنسبة 2.1%.

الارتفاع الحالي في مستويات الزوج يأتي في ظل تراجع الدولار الأمريكي في الأسواق المالية بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى بيانات قطاع العمالة التي تستمر في اظهار تباطؤ الأمر الذي دفع الأسواق إلى توقع نهاية دورة رفع أسعار الفائدة وبدأت وضع تسعير جديد لميعاد خفض الفائدة.

يتحول التركيز في الأسواق الآن إلى مدى السرعة التي يمكن أن يتم بها التخفيضات الأولى في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مع تسعير العقود الآجلة باحتمال 30٪ أن يبدأ الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر مارس.

في الوقت نفسه نجد أن المحفزات الإيجابية بالنسبة للدولار تضعف خاصة في ظل انخفاض عوائد السندات الحكومية الأمريكية حيث انخفض العائد على السندات لأجل 10 سنوات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4.6% لتسجل أدنى مستوى منذ شهرين عند 4.381%.

تنتظر الأسواق هذا الأسبوع محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي مع توقعات بأن يستمر البنك في الإشارة إلى التشديد النقدي ومحاولة ترك الباب مفتوح أمام رفع جديد في الفائدة، ولكن الأسواق تجاهلت هذا بعد بيانات التضخم الأخيرة التي صدرت الأسبوع الماضي عن الاقتصاد الأمريكي.

أما عن اليورو فيستقبل هذا الأسبوع محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي، ولكن تأثير يكون ضعيف على الأسواق، في حين ستركز الأسواق بشكل أكبر على بيانات مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الصناعي عن شهر نوفمبر المتوقع أن تأتي بقيمة 43.3 بأعلى من القراءة السابقة 43.1 ليستمر أداء القطاع الصناعي الأوروبي في حالة ركود منذ كون المستوى 50 في المؤشر هو الفيصل بين النمو والانكماش في أداء القطاع.

أيضاً مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات متوقع له أن يسجل انكماش عند 48.0 ولكنه أفضل من القراءة السابقة 47.8.

الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو دولار

بالنظر إلى تحركات زوج اليورو / دولار نجد أن الفرصة لا تزال متاحة لتحقيق المزيد من المكاسب على المدى القصير وصولاً إلى المستهدف عند 1.1020 والذي يمثل المتوسط المتحرك لـ 200 أسبوع والذي من المتوقع أن يمثل مقاومة قوية لحركة الزوج. بشرط أن يخترق السعر المستوى 1.0960 الذي يمثل المستوى التصحيحي 61.8% لموجة الهبوط.

المنطقة بين 1.1020 و 1.1070 من شأنها أن تمثل منطقة انعكاس محتملة لزوج اليورو / دولار بسبب قوة المتوسط المتحرك لـ 200 أسبوع بالتوافق مع خط الاتجاه الهابط المتواجد في نفس المنطقة.

انعكاس السعر سواء من منطقة الانعكاس المشار إليها أو من مستوى المقاومة 1.0960 يضع أهداف في الهبوط عند 1.0860 ومن بعدها منطقة الدعم القوية عند 1.0760 – 1.0730.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى