أخبار الأسواقأخبار البيتكوينعملات رقمية

ارتفاع البيتكوين إلى 68,000 دولار وخسارة البائعين ما يقارب 300 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية

شهد سوق العملات المشفرة أداء قويا هذا الأسبوع متفوقا على الأسواق التقليدية، وذلك بفضل تراجع الضغوط البيعية، وفقا للمحللين. ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 4% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إلى ما فوق مستوى 68,000 دولار.

أداء الأسواق المشفرة والأسواق التقليدية

في وقت كتابة هذا المقال، كان يتم تداول البيتكوين عند مستوى 67,800 دولار. وقد بلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة عالميا 2.45 تريليون دولار، مسجلاً زيادة بنسبة 0.8% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من Coinglass.

في المقابل، كافحت الأسواق العالمية للأسهم من أجل الاستقرار يوم الأربعاء بعد أن قدمت شركة ASML، التي تعد لاعبًا رئيسيًا في قطاع الرقائق الأوروبية، توقعات سلبية مفاجئة بشأن الطلبات.

وقد أثر هذا على شركات صناعة الرقائق مثل Nvidia. مع إغلاق التداول يوم الثلاثاء، تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8% ليصل إلى 5,815.26 نقطة، بينما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.8% إلى 42,740.42 نقطة. كما شهد مؤشر ناسداك المركب تراجعًا بنسبة 1% ليستقر عند 18,315.59 نقطة.

تصفية ضخمة في سوق العملات المشفرة

ترافق ارتفاع البيتكوين مع تصفية كبيرة للمراكز البيعية في سوق العملات المشفرة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبلغت إجمالي التصفية في البورصات المركزية ما يقارب 300 مليون دولار، وفقًا لبيانات Coinglass.

قاد البيتكوين التصفية، حيث تم تصفية ما يقرب من 90 مليون دولار من المراكز خلال هذه الفترة، وكان حوالي 65 مليون دولار من تلك المراكز عبارة عن مراكز بيعية.

وصرح المحلل فالنتين فورنييه من BRN قائلاً: “أدت التقلبات خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى تصفية المراكز البيعية للبيتكوين. مع وجود أكثر من مليار دولار في مراكز متمركزة تحت مستوى 68,500 دولار، فإن أي تسارع في ارتفاع البيتكوين يمكن أن يؤدي إلى تصفية إضافية، مما قد يدفع العملة إلى اختراق قوي لمستواها الحالي.”

تحسن في معنويات سوق العملات المشفرة

وسط ارتفاع سعر البيتكوين، عادت معنويات سوق العملات المشفرة إلى مستويات محايدة وفقًا لمؤشر ETC Group’s Cryptoasset Sentiment، بعد أن كانت تشير إلى مستويات سلبية خلال الأسابيع الأخيرة. وذكر تقرير لـ ETC Group يوم الأربعاء أن الضغوط البيعية، خاصة على البيتكوين، قد خفت، مما ساهم في استقرار التدفقات الخارجة وأعاد النشاط الشرائي إلى منصات التداول الفورية.

وأشار التقرير إلى أن شهية المخاطر عادت بسبب الأداء القوي لشركة مايكروستراتيجي (MicroStrategy) التي حققت ذروة جديدة في الأداء، وهو ما يبشر عادةً بارتفاع في سعر البيتكوين.

العوامل المؤثرة على أداء البيتكوين

يعتبر ارتفاع تدفقات الاستثمارات المؤسساتية في صناديق التداول بالبيتكوين (ETFs) من العوامل الرئيسية التي تساهم في تعزيز أداء البيتكوين.

شهدت صناديق التداول الفورية في الولايات المتحدة تدفقات شراء صافية تزيد عن مليار دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية. وقادت شركتا فيديليتي وبلاك روك هذا الاندفاع الشرائي، حيث جذبتا معًا أكثر من 640 مليون دولار من التدفقات هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى