أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعرف على أهم التحركات في الأسواق خلال آخر تداولات الأسبوع

اليوم مع آخر جلسات تداول هذا الأسبوع نترقب صدور بيانات جديدة عن الاقتصاد الأمريكي بالإضافة إلى مراقبة تحركات الدولار الذي شهد تغيرات هامة هذا الأسبوع من شأنها أن تؤثر على أسعار السلع وإغلاقاتها الأسبوعية.

أهم الأحداث خلال آخر جلسات الأسبوع:

  • البيانات الأمريكية

يصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المنتجين عن شهر سبتمبر والذي يعد مقياس التضخم من وجهة نظر المنتجين والمصنعين، ومن المتوقع أن يظهر المؤشر تراجع إلى 0.1% من القراءة السابقة بنسبة 0.2%، بينما قد يظهر المؤشر الجوهري تراجع إلى المستوى 0.2% من القراءة السابقة 0.3%.

تأتي هذه البيانات بعد صدور مؤشر أسعار المستهلكين الذي يعد مقياس التضخم الرئيسي ليظهر عدم تغير يذكر في معدلات التضخم عن الشهر السابق الأمر الذي ساعد على توقف مستويات الدولار الأمريكي عن الارتفاع.

كما يصدر اليوم أيضاً مؤشر ثقة المستهلكين مع توقعات يارتفاع إلى 70.9 من القراءة السابقة 70.1. حيث تتأثر ثقة المستهلكين بمعدلات الإنفاق وتوقعات التغير في الأسعار وأوضاع توفير الوظائف.

  • تحركات مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي يوم أمس ليسجل أعلى مستوى منذ شهرين تقريباً عند 103.17 قبل أن يقلص مكاسبه منذ جلسة الأمس ليتداول حالياً عند المستوى 102.86، فيما يبدوا أنه قد اكتفى بالارتفاع خاصة بعد أن فقد الدعم بيانات التضخم الأمريكية يوم أمس.

مؤشر الدولار 11 اكتوبر 24
مؤشر الدولار 11 اكتوبر 24

استطاع الدولار أن يحقق مستهدفه عند المستوى التصحيحي 50% حيث وصل مؤشر الزخم بالقرب من منطقة التشبع بالشراء، وبالتالي يجب مراقبة تحركاته اليوم لمعرفة الاغلاق الأسبوع وأثر هذا على مستقبل حركة الدولار.

يذكر أن بقاء السعر فوق المستوى 102.50 سيضمن إمكانية عودته إلى الارتفاع من جديد عند تجميع زخم صاعد كافي، إلى جانب صدور بيانات أمريكية تدعم هذا الصعود.

  • تحركات أسعار الفضة

عادت أسعار الفضة للارتفاع لليوم الثاني على التوالي ليسجل اليوم أعلى مستوى عند 31.34 دولار للأونصة، وكان قد سجلت الفضة أدنى مستوى في أسبوعين عند 30.12 دولار للأونصة يوم الثلاثاء الماضي.

الفضة 11 اكتوبر 24
الفضة 11 اكتوبر 24

تراجع سعر الفضة نتيجة لتعافي مستويات الدولار الأخيرة ليتراجع السعر إلى منطقة المستوى 30.00 دولار للأونصة الذي يعد مستوى دعم هام للسعر كما يتواجد في هذه المنطقة المتوسط المتحرك 50 يوم.

تسبب مستوى الدعم في توقف هبوط الفضة ليدفعها إلى الأعلى من جديد، ولكن سيتوقف إمكانية استمرار ارتفاع سعر الفضة على البيانات الاقتصادية خلال الفترة القادمة ومدى تأثيرها على توقعات الأسواق فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة.

 

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى