أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

محضر اجتماع الفيدرالي يسيطر على الأسواق خلال جلسة اليوم

تنتظر الأسواق المالية اليوم صدور محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي عقد في سبتمبر الماضي، في ظل بحث الأسواق عن إشارة لمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة، وذلك بعد تغير توقعات الفائدة في الأسواق.

أهم الأحداث خلال تداولات اليوم:

  • محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

من المقرر أن يصدر عن البنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الذي عقد في سبتمبر اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون مؤشرات حول كيفية تفكير المسؤولين بشأن وتيرة التيسير في المستقبل.

وقد يظهر محضر الاجتماع المزيد من الرؤى حول العوامل التي أدت إلى توصل صناع السياسات إلى إجماع حول خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي أظهروا في تصريحاتهم توافق مع تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول حين أشار إلى استقرار أداء الاقتصاد الأمريكي وقطاع العمالة، بالإضافة إلى إشارته أن خفض 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة سيكون مناسب.

  • تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي

اليوم تصدر تصريحات من كل من عضو البنك الفيدرالي ورفائيل بوستيك ولوري لوجان وجولسبي، حيث تحاول الأسواق معرفة آراء وتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي بشأن قيام البنك بخفض الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماعه الماضي بالإضافة إلى رؤيتهم لاجتماع البنك القادم في فبراير.

أشار رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم الاثنين إلى أن البنك الفيدرالي رحب بتقرير الوظائف القوي في سبتمبر وأكد على قوة الاقتصاد، والتي يأمل البنك المركزي أن تستمر حيث يركز الآن على سوق العمل.

كرر رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز – وهو صاحب صوت دائم في لجنة السياسة النقدية – تعليقات باول حيث قال لصحيفة فاينانشال تايمز في مقابلة أجريت يوم الثلاثاء إنه لا يعتبر الخطوة التي تم اتخاذها في سبتمبر “قاعدة لكيفية تصرفنا في المستقبل”.

  • تحركات الدولار الأمريكي

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية مع تراجع توقعات المستثمرين لخفض حاد لأسعار الفائدة الأمريكية، بينما زاد الصراع في الشرق الأوسط من الطلب على الدولار كملاذ آمن.

الدولار 9 اكتوبر 24
الدولار 9 اكتوبر 24

التوقعات في الأسواق المالية وصلت إلى 90% تقريباً أن البنك الفيدرالي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه البنك في نوفمبر القادم، وذلك بعد أن كانت هذه التوقعات عند 50% بداية الأسبوع الماضي.

تستقر تداولات الدولار حول المستوى 102.50 في ظل محاولات الدولار لاختراق خط الاتجاه الصاعد ومنطقة المستوى التصحيحي 38.2% بالإضافة إلى انتظار الأسواق لحافز خارجي من البيانات الاقتصادية لتحديد مصير الدولار خلال الفترة القادمة.

 

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى