أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

ارتفاع أسهم نفيديا بعد صفقة مع OpenAI

شهدت أسهم نفيديا ارتفاعًا طفيفًا يوم الخميس، حيث تفاعل المستثمرون مع الأخبار التي تفيد بأن الشركة المصنعة للرقائق قد استثمرت في مطور ChatGPT، شركة OpenAI.

وارتفعت أسهم نفيديا بنسبة 1.2 لتصل إلى 120.32 دولار قبل افتتاح السوق، مقارنة بانخفاض 0.4% في العقود الآجلة لمؤشر S&P 500.

استثمار OpenAI

أعلنت OpenAI أنها جمعت 6.6 مليار دولار في جولة تمويل جديدة يوم الأربعاء، مما رفع قيمتها الإجمالية إلى 157 مليار دولار. لم تكشف الشركة عن الجهات المشاركة في الجولة التمويلية، إلا أن صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن نفيديا استثمرت 100 مليون دولار.

ورغم أن استثمار 100 مليون دولار قد لا يبدو ضخمًا مقارنة بتقييم نفيديا الذي يصل إلى 2.9 تريليون دولار، إلا أن السوق قد يرى في هذه الصفقة خطوة رمزية تعزز ارتباط Nvidia بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

إذ أن إطلاق ChatGPT في أواخر عام 2022 كان السبب في إشعال حمى الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، مما ساعد Nvidia في الانضمام إلى مجموعة العظماء السبعة من أسهم التكنولوجيا الكبرى.

الاستفادة من خطط OpenAI لشراء الرقائق

ومن المتوقع أن تستفيد Nvidia أيضًا من هذه الشراكة من خلال الحصول على نظرة أعمق لخطط OpenAI المتعلقة بشراء الرقائق. وتعد وحدات معالجة الرسوميات الخاصة بنفيديا الخيار الأفضل لتشغيل نماذج اللغات الكبيرة مثل ChatGPT، ولكن العديد من المنافسين يحاولون سد الفجوة.

وفي تعاملات ما قبل السوق يوم الخميس، انخفضت أسهم بعض المنافسين: Advanced Micro Devices تراجعت بنسبة 0.5%، Broadcom انخفضت بنسبة 0.8%، وQualcomm تراجعت بنسبة 0.7%.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى