أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاع الطاقة رغم المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط

نقلاً عن رويترز – افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الأربعاء، مدعومة بأداء قوي لأسهم قطاع الطاقة. هذا الارتفاع جاء على الرغم من تراجع الأسهم الآسيوية ووول ستريت إثر الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الذي أثار مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة.

قطاع الطاقة والدفاع

شهد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعًا، مع صعود مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.2% إلى 522.10 نقطة. وكان سهم بنك الكويت الوطني من بين أكبر الرابحين في المؤشر، حيث ارتفع بنسبة 1.7%، مستفيدًا من ارتفاع أسعار النفط نتيجة للتوترات في الشرق الأوسط.

في ظل تلك التوترات، ارتفعت أسهم شركات الدفاع مثل راينميتال الألمانية وساب السويدية وبي إيه إي سيستمز البريطانية، مسجلة مكاسب تتراوح بين 1% و3%.

كما شهدت أسعار النحاس ارتفاعًا بنسبة 1.1%، نتيجة إجراءات التحفيز الصينية التي عززت توقعات الطلب على المواد الخام، مما انعكس إيجابيًا على قطاع الموارد الأساسية في الأسواق الأوروبية.

توقعات اقتصادية في منطقة اليورو

من ناحية البيانات الاقتصادية، من المتوقع أن تظهر بيانات البطالة في منطقة اليورو لشهر أغسطس تراجعًا. وفي الوقت نفسه، تتجه الأنظار إلى تعليقات خبراء الاقتصاد فيالبنك المركزي الأوروبي، حيث سيتحدث عدد من أعضاء مجلس الإدارة خلال اليوم، بما في ذلك نائب الرئيس لويس دي جيندوس.

على الجانب الآخر، تراجعت أسهم شركة جيه دي للأزياء الرياضية البريطانية بنسبة 2.5%، على الرغم من تحقيقها نتائج أفضل من المتوقع في الأرباح للنصف الأول من العام.

 

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى