أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

العقود الآجلة للأسهم تتراجع بعد وصول مؤشري داو جونز وS&P 500 لمستويات قياسية

تراجعت العقود الآجلة للأسهم صباح الأربعاء، حيث تتطلع وول ستريت إلى مواصلة مكاسبها لشهر سبتمبر. فقد انخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.28%، بينما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.44%، وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.29%.

 أداء السوق يوم الثلاثاء

جاءت هذه التحركات بعد أن أغلق مؤشرا S&P 500 وداو جونز عند مستويات قياسية يوم الثلاثاء، حيث حققا مكاسب بنسبة 0.25% و0.20% على التوالي. في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.56%، ويقل الآن بأقل من 4% عن مستواه القياسي.

على الرغم من أن جميع المؤشرات الثلاثة في طريقها لتحقيق مكاسب إيجابية خلال شهر سبتمبر، إلا أن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد لا تزال قائمة، خصوصًا بعد خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي. ومع بدء البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة، أصبح الاقتصاد محور اهتمام أكبر للمستثمرين.

صرحت لورين جودوين، كبيرة استراتيجيي السوق في نيويورك لايف للاستثمارات، قائلة: “سأواصل الشراء في هذا الصعود حتى تبدأ مطالبات البطالة في الارتفاع، وحتى تبدأ الأرباح في التراجع، وحتى تصبح مشكلة النمو واضحة. أعتقد أننا سنشهد سوقًا متقلبًا بين سرديات النمو والتباطؤ حتى ذلك الحين.”

البيانات الاقتصادية القادمة

تشمل البيانات الاقتصادية المرتقبة مبيعات المنازل الجديدة لشهر أغسطس التي ستصدر صباح الأربعاء، بالإضافة إلى مطالبات البطالة الأسبوعية التي ستصدر يوم الخميس. وسيراقب المستثمرون عن كثب تعليقات الشركات، خاصة مع اقتراب موسم الأرباح الذي سيبدأ في أوائل الشهر المقبل.

صرح سكوت ويلش، مدير الاستثمار في Certuity: “نحن على وشك الدخول في موسم الأرباح للربع الثالث، وأعتقد أن ذلك سيكون بنفس الأهمية إن لم يكن أكثر مما يحدث للأسهم مقارنة بما يحدث مع الاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة.”

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى