أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

أداء ضعيف للأسهم الأوروبية وسط ترقب بيانات اقتصادية

نقلاً عن رويترز – بدأت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين بأداء ضعيف حيث اتسمت الأسواق بالحذر مع ترقب المستثمرين لصدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة خلال الأسبوع الجاري.

استقر مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا عند مستوى 514.43، مما يعكس حالة الانتظار التي تسيطر على السوق قبيل صدور مؤشرات رئيسية مثل مؤشر مديري المشتريات في عدة دول أوروبية.

ترقب لبيانات مؤشرات مديري المشتريات

تشير التوقعات إلى تراجع بيانات مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو لشهر سبتمبر، إلى جانب بيانات مماثلة لكل من ألمانيا وبريطانيا في وقت سابق من اليوم. كما ستصدر أرقام مؤشر مديري المشتريات الفرنسي، مما سيحدد اتجاه الأسواق بناءً على التوقعات الاقتصادية.

سيكون المستثمرون أيضًا في حالة تأهب لمتابعة تصريحات أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي خلال الأسبوع. من المتوقع أن يتحدث فرانك إلدرسون وبييرو سيبولوني اليوم، وقد تسلط تصريحاتهم الضوء على توجهات السياسات المالية الأوروبية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وعلى صعيد الأسهم الفردية، شهد سهم توتال للطاقة ارتفاعًا بنسبة 1٪ بعد إعلان الشركة أنها ستقوم بتزويد ما يصل إلى 1.5 مليون طن من وقود الطائرات المستدام لشركة Air France-KLM.

في المقابل، تراجعت أسهم كومرتس بنك الألماني بنسبة 4.4٪ بعد أن أكدت الحكومة الألمانية أنها ستحتفظ بحصتها البالغة 12٪ في البنك، مما يقلل من احتمالات الاندماج مع UniCredit الإيطالي.

أما سهم أسترازينيكا فقد انخفض بنسبة 1٪ بعد أن فشل تطوير عقارها الجديد بالتعاون مع Daiichi Sankyo في تحسين معدلات النجاة للمرضى المصابين بنوع معين من سرطان الثدي.

تظل الأسواق الأوروبية في حالة ترقب للبيانات الاقتصادية والسياسية القادمة، والتي ستحدد مسار التداولات في الأيام المقبلة.

 

اقرأ ايضاً:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى