أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأخبار الدولار الأمريكي

ارتفاع طفيف في عوائد سندات الخزانة مع ترقب المستثمرين لقرار الفائدة الفيدرالي

شهدت عوائد سندات الخزانة الأميركية ارتفاعا طفيفا يوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة المتوقع صدوره في وقت لاحق من اليوم.

عوائد سندات الخزانة الأميركية

ارتفعت عائدات سندات الخزانة لمدة 10 سنوات بمقدار أقل من نقطة أساس لتصل إلى 3.6474%. أما عائد سندات الخزانة لمدة عامين، فقد ارتفع بأكثر من نقطة أساس ليصل إلى 3.6046%.

ومن المعروف أن عوائد السندات تتحرك في الاتجاه المعاكس للأسعار، وأن نقطة الأساس الواحدة تساوي 0.01%.

التركيز على قرار الاحتياطي الفيدرالي

ينصب اهتمام الأسواق يوم الأربعاء على قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، وكذلك على التوجهات المستقبلية للسياسة النقدية. على الرغم من أن خفض الفائدة يكاد يكون مضمونا، إلا أن هناك انقساما بين المستثمرين حول حجم الخفض المرتقب.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يتم خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ولكن في الأيام الأخيرة، بدأ المستثمرون في تسعير احتمال أكبر لخفض بمقدار 50 نقطة أساس. وتبلغ احتمالية هذا الخفض الأكبر حوالي 61% وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

توقعات السياسات المستقبلية للفيدرالي

يأمل المستثمرون أيضا في الحصول على تلميحات حول سياسة الفائدة التي سيتبعها الفيدرالي خلال بقية العام، وما إذا كان هناك المزيد من التخفيضات في الأفق. من المتوقع أن يعقد جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، مؤتمرا صحفيا بعد الاجتماع لتقديم رؤى جديدة حول تفكير البنك المركزي.

كما سيتم الكشف عن أحدث التوقعات الاقتصادية للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

أداء مبيعات التجزئة والبيانات الاقتصادية الأخرى

أظهرت بيانات صدرت يوم الثلاثاء أن مبيعات التجزئة كانت أفضل من المتوقع في أغسطس، حيث ارتفعت بنسبة 0.1%، في حين كان الاقتصاديون الذين استطلعت “داو جونز” آراؤهم يتوقعون انخفاضًا بنسبة 0.2%.

ومن المقرر أن تصدر يوم الأربعاء بيانات التصاريح الأولية للبناء وبيانات بدء البناء لشهر أغسطس، يليها يوم الخميس صدور أرقام مبيعات المنازل القائمة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى