أخبار الأسواقسلع

ترقب يسيطر على الذهب.. هل تؤجج بيانات التضخم هبوط الأسعار؟

بدأ تداول الذهب هذا الأسبوع في نطاق ضيق بين مستويات 1934 و 1943 دولار للأوقية مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم غدًا، والتي قد تتسبب في مزيد من التراجعات في حال جاءت القراءات وفق توقعات المحللين.

أسعار الذهب خلال اليوم

في وقت كتابة هذا التقرير يتداول سعر الذهب عند مستوى 1973 دولار للأوقية، وذلك على الرغم من محاولات المشترين السيطرة على الأسعار ولكنها باءت بالفشل عقب ارتداد السعر من مستوى 1944 دولار.

أسعار الذهب وتوقعات التضخم

يتجه تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم المقرر أن تُصدر غدًا الثلاثاء، والتي سيكون لها تأثير قوي على نية الاحتياطي الفيدرالي في رفع جديد لأسعار الفائدة من عدمه.

وفي تقرير سابق تحدثنا عن توقعات المحللين حول بيانات التضخم المقرر صدورها غدًا وكيف يمكن أن يتصرف الاحتياطي الفيدرالي بناءً على تلك البيانات.

وبشكل عام فإن صدور بيانات التضخم وفق التوقعات التي يراها محللون قد تدفع أسعار الذهب لمزيد من التراجع، حيث أن ذلك يعني أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد اقترب بشكل قوي من السيطرة على مستويات التضخم.

أما في حال صدور البيانات بنتيجة سلبية فإن ذلك قد يعيد أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى بسبب أنه بمثابة إشارة أن التضخم ما زال مرتفعًا وأن الاحتياطي الفيدرالي قد يتجه إلى رفع إضافي للفائدة مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى