أخبار الأسواقأسهم

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تنخفض بسبب تصنيف موديز

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد أن خفضت وكالة موديز تصنيفها الائتماني الأمريكي إلى سلبي من مستقر.

وشهدت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي انخفاضا بواقع 120 نقطة، أو ما يعادل 0.36%، وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ستاندرد اند بورز 500 وناسداك 100 بنسبة 0.5%

العجز المالي الكبير سبب تراجع التصنيف

وأكدت موديز يوم الجمعة على العجز المالي ” الكبير للغاية” في الولايات المتحدة والخلاف الحزبي في واشنطن كعوامل مساهمة في خفض التصنيف، وأكدت وكالة التصنيف الائتماني للولايات المتحدة عند AAA، وهو أعلى مستوى. يأتي هذا بعد ثلاثة أشهر من خفض Fitch للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة طويل الأجل للعملات الأجنبية المصدر إلى AA + من AAA.

مشيرة أيضا إلى التدهور المالي المتوقع وعبء الديون المتزايد والمواجهات السياسية حول القضايا المالية والدين. وقالت الوكالة: “في سياق أسعار الفائدة المرتفعة، بدون إجراءات سياسة مالية فعالة للحد من الإنفاق الحكومي أو زيادة الإيرادات، تتوقع Moody’s أن العجز المالي الأمريكي سيظل كبيرا للغاية، مما يؤدي إلى إضعاف القدرة على تحمل الديون بشكل كبير.

في حين أن هناك “مخاطر صفر للتخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة”، فإن نظرة التصنيف الائتماني الأدنى تظل ذات صلة بتأثيرها السلبي على جاذبية الدين للمستثمرين الأجانب.

كما صرح جاي هاتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة إنفراستركتشر كابيتال مانجمنت، بأن تصنيف الولايات المتحدة قد تم تخفيضه بسبب تعطل عملية الميزانية بشكل كامل. وأضاف هاتفيلد، “هذا هو المشكلة الأساسية – عدم وجود عملية منظمة حقيقية لإقرار الميزانية. وهذا يؤثر على نفسية مديري صناديق الاستثمار العالمية”.

 بيانات اقتصادية ينتظرها المستثمرين

بالنسبة لبيانات الاقتصاد، سيتابع المستثمرون ميزانية الحكومة الشهرية لشهر أكتوبر، وسيكون لديهم أيضا اهتمام بمسح توقعات المستهلكين لشهر أكتوبر الذي أُجرِيَ من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

ومن المقرر أيضا أن تدلي حاكمة مجلس الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك بتصريحات صباح يوم الاثنين. يأتي كل ذلك قبل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الشهرية يوم الثلاثاء. وتخرج المؤشرات الرئيسية من أسبوعها الثاني على التوالي من المكاسب. ا

حيث رتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 1.3% الأسبوع الماضي، بينما حقق مؤشرا داو و ناسداك مكاسب بلغت حوالي 0.7% و 2.4% على التوالي.

اقرأ أيضا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى