أخبار الأسواقسلع

أسعار النفط ترتفع يوم الجمعة لكن تسجل خسارة أسبوعية ثالثة على التوالي

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة لكنها تتجه نحو أن تنخفض للأسبوع الثالث وسط مؤشرات على تباطؤ الطلب ومع تحول اهتمام السوق إلى اجتماع مهم لأوبك هذا الشهر والذي سيحدد الخطوة التالية للمجموعة بشأن الإنتاج.

وارتفع خام تكساس الأمريكي بنسبة 1.60% إلى مستوى  76.95 دولارا للبرميل، في حين ارتفع خام برنت بنسبة 1.60% عند مستوى 81.29 دولار.

وإذا أغلق النفط تداولات الأسبوع حول الأسعار الحالية سيسجل هبوط يقدر نحو 5 في المائة خلال الأسبوع.

هدوء المخاوف حول شح إمدادات النفط تضعف أسعار النفط

لمخاوف بشأن الطلب حلت محل الخوف من انقطاع الإنتاج المرتبط بالصراع في الشرق الأوسط، حيث زادت البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة هذا الأسبوع من المخاوف بشأن تعثر الطلب. 

بالإضافة إلى ذلك، طلبت شركات التكرير في الصين، أكبر مشتر للنفط الخام من المملكة العربية السعودية، إمدادات أقل من المملكة العربية السعودية لشهر ديسمبر.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، أو أوبك+ كما تعرف المجموعة، في 26 نوفمبر/تشرين الثاني لتحديد سياسة الإنتاج، وسينصب التركيز على ما إذا كانت السعودية تمدد خفضا طوعيا قدره مليون برميل يوميا. المقرر أن تنتهي في نهاية هذا العام.

وفي ضوء تطورات اقتصادات الولايات المتحدة والصين الأخيرة يعتقد أن فرص تمديد السعودية لخفضها الأحادي الجانب في الربع الأول من 2024 تتزايد بالتأكيد في ضوء تجدد مخاوف السوق بشأن الطلب الصيني والتوقعات الكلية الأوسع نطاقا.

وقال محللون في سيتي في مذكرة يوم الخميس إنهم يتوقعون تخفيف الضغط البيعي وانتعاش الأسعار بعد انخفاضها إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ومتوقع أن تتماسك الأسعار، ونحافظ على توقعات للأسعار على المدى القريب مع الدعم المتوقع أن يأتي من صيانة المصافي والتحول في نسبة المخاطرة إلى العائد للمستثمرين في أعقاب عمليات البيع الأخيرة

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى