أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

أهم التحركات التي يجب متابعتها في يوم بيانات التضخم الأمريكية

اليوم تصدر بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي سيكون لها تأثير كبير على تحركات الأسواق، كونها آخر البيانات الهامة التي تصدر قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، والتي من شأنها أن تؤثر على قرار ومستقبل الفائدة خلال الفترة القادمة.

أهم التحركات خلال جلسة اليوم:

بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

تصدر اليوم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن الاقتصاد الأمريكي، مع توقعات بتسجيل مقياس التضخم الرئيسي ارتفاع بنسبة 0.2% خلال شهر أغسطس دون تغير عن القراءة السابقة، في حين قد يرتفع المؤشر السنوي بنسبة 2.9% بأعلى من القراءة السابقة بنسبة 2.6%.

مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري الذي يستثني عوامل التذبذب متوقع أن يأتي بنسبة 0.2% دون تغير عن القراءة السابقة، وقد تستقر القراءة السنوي بنسبة 3.2% دون تغير عن القراءة السابقة.

بيانات التضخم الأمريكي ستكون الأخيرة قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم، وبالتالي سيكون لها تأثير كبير على أداء الأسواق بشكل عام والدولار الأمريكي بشكل خاص.

بيانات التضخم ستساعد الدولار على تحديد موقفه حتى اجتماع البنك الفيدرالي القادم، حيث سيتوقف أداء الدولار خلال المتبقي من العام على الوتيرة التي سيتبعها البنك الفيدرالي الأمريكي في عمليات خفض الفائدة.

حركة مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، حيث سجل انخفاض بنسبة 0.2% ليسجل أدنى مستوى عند 101.26 وذلك بعد أن فشل أن يستمر في التداول فوق المستوى 101.50 وكان قد سجل يوم أمس أعلى مستوى عند 101.76.

مؤشر الدولار 11 سبتمبر 24
مؤشر الدولار 11 سبتمبر 24

استطاع مؤشر الدولار بداية الأسبوع أن يخترق خط الاتجاه الهابط قصير الأجل ولكنه لم يستطع الاستمرار في الصعود بسبب منطقة المقاومة بين 101.80 – 102.20 التي تتطلب زخم صاعد قوي حتى يستطيع السعر اختراقها.

اليوم عاد مؤشر الدولار إلى التراجع ليعيد اختبار خط الاتجاه الذي قام باختراقه يوم أمس، وقد يستمر التذبذب اليوم حول المستوى 101.50 حتى صدور بيانات التضخم الأمريكية التي من شأنها أن تحدد من توجه الدولار خلال الفترة القادمة.

ارتفاع معدلات التضخم بأعلى من المتوقع سيقلل من توقعات الأسواق بشأن خفض البنك الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بشكل حاد، وهو الأمر الذي سيدعم ارتفاع الدولار وخروجه من هذه المنطقة، بينما انخفاض التضخم سيعمل على تأكيد التوقعات وبالتالي يدفع الدولار لمزيد من التراجع مستهدفاً منطقة المستوى 100.50.

تحركات أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة اليوم بنسبة 1.3% لتسجل أعلى مستوى عند 28.87 دولار للأونصة وتصل إلى المستوى المتحرك لـ 50 يوم الذي أوقف ارتفاعها اليوم، وذلك بعد أن استطاعت الفضة اختراق المستوى التصحيحي 38.2% عند 28.50 دولار للأونصة.

الفضة يومي 11 سبتمبر 24
الفضة يومي 11 سبتمبر 24

ستعتمد تحركات الفضة على بيانات التضخم الامريكية التي تصدر اليوم وأنها قد تقدم اتجاه أكثر وضوح للأسواق، وبناءً عليه تخرج الفضة من تحركاتها العرضية الحالية المستمرة من الأسبوع الماضي، وتضع مستهدفات الصعود عند 29.60 ثم 30.00 دولار للأونصة، بينما في حال الهبوط تستهدف 27.70 ثم 27.20 دولار للأونصة.

 

اقرأ أيضاً…

الدولار يحافظ على مكاسبه وينتظر بيانات التضخم

هدوء يسبق العاصفة في تداولات الذهب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى