أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

تراجع الأسهم الآسيوية مع تزايد المخاوف الاقتصادية

رويترز – تراجعت الأسهم الآسيوية اليوم الخميس، حيث انخفضت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مع بحث المستثمرين عن الأمان وسط توقعات بتخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. المخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد الأمريكي أضعفت الأسواق، خاصة بعد صدور بيانات اقتصادية مختلطة.

أداء الأسواق الآسيوية

انخفض مؤشر نيكاي القياسي الياباني بنسبة تزيد عن 1%، متأثراً بتراجع أسهم التكنولوجيا في اليابان وتايوان. بينما شهدت أسهم شركات التكنولوجيا في تايوان وكوريا الجنوبية تراجعًا أيضًا، حيث انخفض مؤشر تايوان بنسبة تزيد عن 1%.

وارتفع مؤشر MSCI الأوسع نطاقًا لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة طفيفة، لكنه ما زال يعاني من تقلبات السوق.

من جامب اخر، تشير العقود الآجلة إلى أن الأسواق الأوروبية ستفتح في المنطقة الحمراء، مع انخفاض العقود الآجلة لمؤشر يوروستوكس 50 بنسبة 0.25%، والعقود الآجلة لمؤشر داكس الألماني بنسبة 0.3%.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

جاءت أرقام التصنيع ضعيفة يوم الثلاثاء، مما زاد من القلق بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي. كما أظهرت بيانات يوم الأربعاء ضعفًا في سوق العمل مع انخفاض فرص العمل إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف في يوليو.

كما أن المخاوف الاقتصادية دفعت الأسواق إلى توقع خفض أكبر لأسعار الفائدة. حيث أن أداة CME FedWatch أشارت إلى احتمال بنسبة 44% لخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، ارتفاعًا من 38% في اليوم السابق.

ويترقب المستثمرون تقرير أغسطس حول الوظائف غير الزراعية، المتوقع صدوره يوم الجمعة، والذي سيقدم أوضح الدلائل على صحة الاقتصاد الأمريكي.

 

اقرأ ايضاً:

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى