أخبار الأسواقسلع

أسعار الذهب تتداول قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، اليوم الخميس، مع تلاشي الطلب الأولي على الملاذ الآمن الناتج عن الصراع في الشرق الأوسط، بينما يترقب المستثمرون تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول للحصول على مزيد من الدلائل بشأن أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب بنسبة طفيفة 0.52% عند مستوى 1968 دولار

تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي متوازنة

حافظ عدد كبير من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين تحدثوا هذا الأسبوع على لهجة متوازنة بشأن القرار التالي للبنك المركزي الأمريكي، لكنهم أشاروا إلى أنهم سيركزون على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل.

ولم يعلق باول على السياسة النقدية أو التوقعات الاقتصادية في تصريحات في مؤتمر يوم الأربعاء. ومن المقرر أن يتحدث في مؤتمر آخر في وقت لاحق اليوم.

سيحاول (باول) على الأرجح الحفاظ على سيناربو أن الفائدة ستظل عالية لفترة أطول لأنه ليس من مصلحتهم الاعتراف للأسواق بأن التخفيضات قد تكون قادمة.

وسيكون للذهب القدرة على إعادة الاختبار والاختراق فوق مستوى 2000 دولار، ولكن الآن ليس الوقت المناسب.

احتمالات تخفيض الفائدة في مارس تتزايد

تشير العقود الآجلة إلى احتمال بنسبة 14% تقريبا لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى بحلول شهر يناير، ولكنها تتوقع احتمالا بنسبة 18% أن يتم تخفيض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر مارس، وفقا لأداة CME FedWatch.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية السبائك ذات العائد الصفري.

وسيطر الهدوء على الأسواق حول مخاطر الحرب أيضا حيث لم تظهر الحرب بين إسرائيل وحماس أي علامة تذكر على التصعيد. ومع ذلك، فإن الشراء القوي من البنك المركزي يظل عاملا داعما للذهب.

وارتفعت أسعار الذهب فوق المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية الأسبوع الماضي بعد أن أدى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى