أخبار الأسواقسلع

أسعار النفط ترتفع اليوم متجاهلة البيانات الصينية

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس مع تجاهل الأسواق للمؤشرات الانكماشية في الصين وبحثها عن مزيد من الدلائل على حالة الطلب من أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وارتفع خام تكساس الأمريكي 1.96% ليتداول عند مستوى 76.81 دولار بينما ارتفع خام برنت 1.91% ليتداول 81.60 دولار

وجاء الارتفاع بعد أن انخفض الخامان القياسيان أكثر من 2% إلى أدنى مستوياتهما منذ منتصف يوليو يوم الأربعاء، مع انحسار المخاوف بشأن احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط وتزايد المخاوف بشأن الطلب الأمريكي والصيني.

ولا تزال المكاسب الأكثر ضعفا تعكس التحفظات القائمة، حيث تمنح عوامل الاقتصاد الكلي والعوامل الفنية للبائعين اليد العليا في الوقت الحالي، وإن مكاسب يوم الخميس تعكس على الأرجح محاولة استقرار الأسعار بعد عمليات البيع القوية في الأيام السابقة.

بيانات التضخم في الصين تأتي مثل التوقعات

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات التضخم الصينية الصادرة يوم الخميس أن مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر انخفض بنسبة 0.2% على أساس سنوي، في حين انخفضت بيانات مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 2.6% على أساس سنوي. وكان هذا متسقا إلى حد كبير مع استطلاع أجرته رويترز والذي توقع انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1% ومؤشر أسعار المنتجين بنسبة 2.7%.

وفي وقت سابق من الأسبوع، أظهرت بيانات الجمارك أن إجمالي صادرات الصين من السلع والخدمات انكمش بشكل أسرع من المتوقع، على الرغم من أن وارداتها من النفط الخام في أكتوبر كانت قوية.

وعلى الجانب الإيجابي للطلب على النفط، قال محافظ البنك المركزي بان جونج شنغ إنه من المتوقع أن تحقق الصين هدف النمو السنوي البالغ 5% لهذا العام.

بالنسبة للولايات المتحدة، قد تشير بيانات المخزون إلى ضعف الطلب. وقالت مصادر نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت 11.9 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

إذا تم تأكيد ذلك، فسيمثل هذا أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير. ومع ذلك، أرجأت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إصدار بيانات مخزون النفط الأسبوعية حتى 15 نوفمبر.

خفض باركليز يوم الأربعاء توقعاته لسعر خام برنت في 2024 بمقدار أربعة دولارات إلى 93 دولار للبرميل، مشيرا إلى مرونة إمدادات النفط الأمريكية وارتفاع إنتاج فنزويلا بعد تخفيف العقوبات على المنتج الأمريكي اللاتيني.

اقرأ أيضا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى