أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق وسط تفاؤل حذر

رويترز – سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الجمعة، مع استمرار مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا في تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، على الرغم من الحذر السائد قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية لمنطقة اليورو.

أداء قوي للأسهم الأوروبية

ارتفع مؤشر STOXX 600 بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 525.65 نقطة، متجاوزاً ذروته القياسية السابقة. كان المؤشر في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.3٪، مما يجعله يسجل سلسلة انتصارات مستمرة لمدة أربعة أسابيع، وهي الأطول منذ أكثر من خمسة أشهر.

وشهد المؤشر الفرنسي CAC 40 ارتفاعًا بنسبة 0.3٪ بعد أن أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين نمواً في الإنفاق الاستهلاكي في أغسطس. كما ارتفع مؤشر IBEX 35 الإسباني بنسبة 0.6٪، مدعوماً بزيادة مبيعات التجزئة بنسبة 1٪ في يوليو.

من المتوقع صدور بيانات أسعار المستهلكين في منطقة اليورو وقراءات التضخم الإيطالية لشهر أغسطس في وقت لاحق اليوم. كما يترقب المستثمرون تعليقات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كيرستين أف يوشنيك.

على الجانب الاخر، أثرت أسهم التكنولوجيا سلباً على المؤشر، حيث تراجعت بنسبة 0.7٪. من بين الشركات الفردية، تراجعت أسهم شركة Ambu الدنماركية لصناعة المعدات الطبية بنسبة 10.7٪ بعد إعلانها عن نتائج مخيبة للآمال للربع الثالث. كما خسرت شركة تيسين كروب الألمانية 1.6٪ بعد قرار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقسم الصلب التنحي.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى