أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

الأسهم الآسيوية ترتفع والدولار يواجه أسوأ أداء شهري منذ تسعة أشهر

رويترز – ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة، مدفوعة بتوقعات قوية لنهاية شهر أغسطس. هذا في الوقت الذي يواجه فيه الدولار الأمريكي أسوأ أداء شهري له منذ تسعة أشهر، نتيجة توقعات شبه مؤكدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

تطورات مؤشر الأسعار وتأثيرها على الأسواق

يحتل إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة مركز الصدارة، بجانب قراءة التضخم في منطقة اليورو، حيث من المتوقع أن تقدم هذه البيانات مزيدًا من الأدلة حول اتجاهات أسعار الفائدة في الاقتصادات الكبرى.

شهد مؤشر MSCI الأوسع نطاقاً لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان ارتفاعًا بنسبة 0.77%، وكان من المقرر أن يحقق مكاسب بنسبة 2.3% لشهر أغسطس.

في المقابل، واصلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تحقيق مكاسب، حيث ارتفعت عقود مؤشر ناسداك بنسبة 0.36%، بينما ارتفعت عقود مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.2%.

كما يظل التركيز الرئيسي للمستثمرين على وتيرة وحجم تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام، مع زيادة الرهانات على هذا الاتجاه بعد تصريحات العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. هذا التوقع أضعف الدولار، مما جعله يكافح مع توقعات تسجيل أكبر انخفاض شهري له منذ نوفمبر.

في سياق هام، قفزت الأسهم الصينية يوم الجمعة من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر، حيث حققت أسهم العقارات مكاسب قوية. وذكرت بلومبرج أن الصين تدرس السماح لأصحاب المنازل بإعادة تمويل ما يصل إلى 5.4 تريليون دولار من الرهون العقارية، مما قد يعزز الاستهلاك ويخفض تكاليف الاقتراض لملايين الأسر.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى