أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بينما المستثمرون تقارير التضخم الرئيسي

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 صباح يوم الجمعة، حيث يستعد المستثمرون لقراءة مهمة للتضخم يتابعها عن كثب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سجلت العقود الآجلة المرتبطة بالمؤشر السوقي الواسع ارتفاعا بنسبة 0.24%، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.43%. في المقابل، كانت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones Industrial Average مستقرة دون تغييرات كبيرة.

في التداول ما بعد الإغلاق، تراجعت أسهم Ulta بحوالي 7% بعد أن أخفقت في تحقيق توقعات العائدات والأرباح في الربع الثاني، بينما ارتفعت أسهم شركة الملابس الرياضية Lululemon Athletica بنسبة 4% بعد أن حققت نتائج أفضل من المتوقع. كما أضافت Dell Technologies نسبة 3% بعد أن تجاوزت نتائجها للربع الثاني المالي التقديرات، مدفوعة بمبيعات الخوادم.

تداولات متقلبة للأسهم الأمريكية هذا الأسبوع

شهد السوق تداولات متقلبة هذا الأسبوع قبل إعلان نتائج شركة Nvidia الفصلية. وقد تراجعت أسهم الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي يوم الخميس، مما أثر سلبا على مؤشر S&P 500 وسحب مؤشر Nasdaq المركب نحو الأسفل. وكان مؤشر  داو جونز هو الاستثناء بين المؤشرات الرئيسية الثلاثة، حيث أضاف أكثر من 240 نقطة ليغلق عند مستوى قياسي جديد.

يترقب السوق عاملا جديدا لتحريك الأسهم يوم الجمعة في وهو بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي. ويتوقع الاقتصاديون زيادة شهرية بنسبة 0.2% في يوليو للأسعار، أو بنسبة 2.5% على أساس سنوي. ومن المتوقع أن تكون القراءة الأساسية قد ارتفعت بنسبة 0.2% عن الشهر السابق، أو بنسبة 2.7% عن السنة السابقة.

ويولي الاحتياطي الفيدرالي اهتماما كبيرا لهذا المؤشر، وقد يؤثر على قرار صناع السياسة بشأن معدلات الفائدة في سبتمبر.

ومع اقتراب نهاية تداولات أغسطس، يتجه مؤشر S&P 500 نحو تحقيق مكاسب تقارب 1.3% خلال الشهر، بينما يتجه مؤشر داو جونز لإضافة 1.2%. أما مؤشر ناسداك المركب فهو الخاسر الوحيد بين المؤشرات الثلاثة الرئيسية، منخفضا بنسبة تقارب 0.5% هذا الشهر.

على مدار الأسبوع، يتجه مؤشر ستاندرد أند بورز 500 وناسداك نحو تسجيل تراجعات بنسبة 0.8% و2% على التوالي، مما يشكل الأسبوع الخاسر الأول في ثلاثة أسابيع لكلا المؤشرين. في المقابل، يتجه داو جونز نحو تحقيق أسبوع إيجابي ثالث، بارتفاع 0.4% خلال الفترة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى