اخبار اقتصاديةأخبار الأسواق

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يشير إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة قريبًا

رويترز – صرح رافائيل بوسيك، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، يوم الأربعاء أن الوقت قد يكون مناسبًا للتحرك نحو خفض أسعار الفائدة، خاصة مع استمرار انخفاض التضخم وارتفاع معدل البطالة بشكل أكبر من المتوقع.

إشارات على خفض محتمل لأسعار الفائدة

لكنه أكد أنه يرغب في رؤية المزيد من التأكيدات من خلال تقرير الوظائف الشهري وتقارير التضخم المقررة قبل اجتماع البنك الفيدرالي في منتصف سبتمبر، لضمان استمرارية الاتجاهات الاقتصادية.

وفي حديثه خلال حدث نظمه نادي ستانفورد في جورجيا ورابطة خريجي ستانفورد السود في أتلانتا، قال بوسيك: لا أريد أن نكون في وضع نضطر فيه إلى خفض أسعار الفائدة، ثم نضطر إلى رفعها مرة أخرى: ستكون هذه نتيجة سيئة للغاية لأنها ستقوض ثقة الناس في بنك الاحتياطي الفيدرالي. وأضاف أنه إذا كان عليه اتخاذ خيار، فسيكون الانتظار لفترة أطول للتأكد من عدم حدوث تذبذب في السياسات.

في الوقت نفسه، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة في نطاق 5.25% – 5.50% لأكثر من عام لمحاربة التضخم المرتفع. وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن الوقت قد حان لخفض تكاليف الاقتراض، نظرًا لتراجع ضغوط الأسعار وتباطؤ سوق العمل.

وكان بوسيك قد أشار طوال هذا العام إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، وربما في الربع الرابع. وفي الأسابيع الأخيرة، أبدى انفتاحه على البدء في خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان يتوقع.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى