أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعرف على أهم 3 تحركات في الأسواق اليوم الأربعاء 28 أغسطس

اليوم تغيب البيانات الهامة عن الاقتصاديات الرئيسية، وتتحرك العملات والسلع وفق رؤية المشاركين في الأسواق ووفق التوقعات الأخيرة في الأسواق المالية التي أدت إلى تحركات هامة في كل من الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي وأسعار الفضة.

أهم 3 تحركات في الأسواق:

  • مؤشر الدولار الأمريكي: ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية خلال تداولات اليوم بنسبة 0.3% ليسجل اعلى مستوى عند 100.95 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 100.55.

يأتي هذا بعد انخفاض يوم أمس 0.3% وتسجيله أدنى مستوى منذ 13 شهر عند 100.51، الأمر الذي يدل على تذبذب مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوياته وعدم قدرته على تجميع زخم كافي ليتعافى وترتد تداولاته لأعلى خاصة مع غياب الأخبار الرئيسية منذ بداية الأسبوع.

يصدر غدا عن الولايات المتحدة بيانات النمو عن الربع الثاني ونهاية الأسبوع تشهد صدور مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يعد مقياس التضخم المفضل للبنك الفيدرالي الأمريكي، وهو يعد محور اهتمام الأسواق هذا الأسبوع.

  • زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي: ارتفع الزوج ليسجل أعلى مستوى منذ بداية هذا العام عند 0.6813 قبل أن يقلص مكاسبه ليتداول حالياً عند المستوى 0.6794، حيث فشل الزوج الأسترالي في اختراق مستوى المقاومة الهام عند 0.6800 منذ بداية هذا العام.
الدولار الاسترالي مقابل الدولار يومي 28 اغسطس 24
الدولار الاسترالي مقابل الدولار يومي 28 اغسطس 24

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بوتيرة سنوية بلغت 3.5% في يوليو، بانخفاض عن 3.8% في يونيو. ليتباطأ التضخم الأسترالي إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر في يوليو مع بدء تطبيق الخصومات الحكومية على فواتير الكهرباء، لكن التقدم في كبح مكاسب الأسعار في أماكن أخرى كان مخيبا للآمال ودفع الأسواق إلى تقليص فرصة خفض أسعار الفائدة في الأمد القريب.

في حال استطاع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي اختراق مستوى المقاومة 0.6800 سيتمكن من الاستمرار في الارتفاع واستهداف المستوى 0.6870. خاصة بعد أن اكتسب الزوج زخم صاعد قوي منذ اختراق خط الاتجاه الهابط طويل الأجل.

  • تحركات أسعار الفضة: سجل سعر الفضة الفوري انخفاض خلال تداولات اليوم بنسبة 1.6% ليسجل أدنى مستوى عند 29.34 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 30.01 دولار للأونصة حيث فشلت أسعار الفضة في اختراق مستوى المقاومة 30.00 دولار منذ أن تم كسره في 18 يوليو الماضي.
الفضة يومي 28 اغسطس 24
الفضة يومي 28 اغسطس 24

نتيجة عدم امتلاك الفضة الزخم الكافي لاختراق مستوى المقاومة ارتد السعر لأسفل خلال جلسة اليوم، خاصة مع محاولات الدولار الأمريكي في التعافي من أدنى مستوياته، بينما قد تتأثر حركة الفضة خلال المتبقي من هذا الأسبوع بدعم من تأثير بيانات النمو والتضخم الأمريكية.

الجدير بالذكر أن اختراق السعر لمستوى المقاومة 30.00 دولار للأونصة يدفع السعر إلى المستوى 30.60 دولار الذي يمثل خط الاتجاه الهابط متوسط الأجل، وفي حال تمكن السعر من اختراقه يستهدف 31.70 ثم 32.50 دولار للأونصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى