أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

 العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تتراجع بشكل طفيف مع ترقب وول ستريت لنتائج أرباح Nvidia

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بشكل طفيف ليلة الثلاثاء حيث ينتظر المستثمرون إعلان أرباح شركة تصنيع الرقائق Nvidia الفصلي يوم الأربعاء بعد إغلاق السوق.

-حيث انخفضت العقود الآجلة** المرتبطة بمؤشر S&P 500  بنسبة 0.02%، وتراجعت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.14%، بينما كانت عقود داو جونز الصناعية تتداول بالقرب من مستوى الصفر.

تحركات ما بعد إغلاق أمس

ارتفعت أسهم شركة نوردستروم  بنسبة 7% بعد أن حققت الشركة أرباحا معدلة في الربع الثاني فاقت التوقعات، وارتفعت أيضا أسهم شركة أمبرلا، مطور أشباه الموصلات، وقفزت بنحو 20% بعد توجيه إيجابي للإيرادات في الربع الثالث.

بينما تراجعت أسهم بي في إتش، مالك علامة كالفن كلاين، بأكثر من 7% بعد توقعات مخيبة للربع الحالي.

وخلال جلسة تداول الثلاثاء أضاف كل من مؤشر  S&P 500 ومؤشر ناسداك المركب حوالي 0.2%، وسجلت Nvidia مكاسب بنحو 1.5% ساهمت في دعم كلا المؤشرين.

بينما مؤشر داو جونز، المكون من 30 سهما، أضاف 0.02% فقط، وهذا بالكاد كان كافيا لتحقيق إغلاق قياسي ثاني على التوالي.

ترقب لأرباح Nvidia والتجارة في الذكاء الاصطناعي

وتراقب وول ستريت شركة Nvidia، الرائدة في تجارة الذكاء الاصطناعي، لتقييم استدامة التجارة الأوسع في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. شهدت أسهم عملاق أشباه الموصلات ارتفاعا بنسبة 159% في عام 2024، مما أثار تساؤلات حول مقدار المساحة المتبقية للسهم لتحقيق مزيد من الارتفاع.

ومن بين النقاط المحورية للمستثمرين هو جدول تسليم رقائق Blackwell من Nvidia وتحديث الطلب على الذكاء الاصطناعي.

قالت إيرين براون، مديرة محفظة ومديرة في Pimco، ل CNBC يوم الثلاثاء: “من الصعب القول أنه لا يوجد الكثير من التفاؤل المتوقع في السوق غدا”.

وأشارت براون إلى أن الأسهم الأخرى في مجال الذكاء الاصطناعي تتداول عند حوالي 10% أقل من أعلى مستوياتها على الإطلاق. وأضافت أن التقييم الحالي لـNvidia ليس مكلفًا نسبيًا بالنسبة لمتوسط الخمس سنوات.

وأضافت: “لذا في حين أن هناك بالتأكيد الكثير من التفاؤل في السوق، أعتقد أنهم لا يزالون قادرين على تحقيق أداء يفوق التوقعات ويفاجئون السوق بالصعود.”

على صعيد الأرباح الأخرى، من المقرر أن تعلن شركات مثل Bath & Body Works وFoot Locker وKohl’s عن نتائجها الفصلية صباح الأربعاء. وبالإضافة إلى Nvidia في فترة ما بعد الظهر، سيتطلع المستثمرون أيضا إلى أرباح Salesforce.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى