أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأخبار الدولار الأمريكي

ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات مدعوم بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، حيث راقب المستثمرون بيانات اقتصادية جديدة بعد أن عززت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التوقعات المرتفعة بالفعل بشأن خفض أسعار الفائدة.

وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من 2 نقطة أساس ليصل إلى 3.837%، بينما ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل سنتين بأكثر من 1 نقطة أساس ليصل إلى 3.946%.

وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهات معاكسة. تساوي نقطة الأساس الواحدة 0.01%.

تصريحات باول وتأثيرها على توقعات أسعار الفائدة

قال جيروم باول يوم الجمعة أن “الوقت قد حان لتعديل السياسة”، مما عزز التوقعات بخفض سعر الفائدة في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ورغم ذلك، لم يقدم باول مؤشرات واضحة على توقيت أو مدى هذا الخفض.

وأشار باول إلى أن “اتجاه السياسة واضح، ولكن توقيت وسرعة خفض الفائدة سيعتمدان على البيانات القادمة، وتطور التوقعات، وتوازن المخاطر.”

وحاليا السوق يضع في الاعتبار احتمالية قوية لخفض سعر الفائدة في اجتماع الفيدرالي المقرر في 18 سبتمبر. وفقا لأداة FedWatch من مجموعة CME، فإن المتداولين يسعرون فرصة بنسبة 71.5% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، في حين يسعرون فرصة بنسبة 28.5% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنازل الوطني لشهر يونيو، وستصدر بيانات ثقة المستهلك لشهر أغسطس، بالإضافة إلى استطلاعات الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند لشهر أغسطس، في وقت لاحق من اليوم.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى