أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

أداء حذر للأسهم الآسيوية وسط ترقب بيانات التضخم

رويترز – ارتفعت الأسهم الآسيوية بحذر يوم الاثنين، في حين شهد الدولار وعائدات السندات تراجعات طفيفة قبيل صدور بيانات التضخم الهامة التي ينتظرها المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت ستؤدي إلى خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

 ترقب لأرباح شركة Nvidia

المستثمرون يترقبون بشغف إعلان أرباح شركة Nvidia، المتوقع يوم الأربعاء، لمعرفة ما إذا كانت الشركة قادرة على تلبية توقعات السوق المرتفعة. سهم الشركة ارتفع بنحو 150% منذ بداية العام، مما يمثل حوالي ربع مكاسب مؤشر S&P 500 البالغة 17%.

في الوقت نفسه، الين الياباني قفز بينما انخفض الدولار بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، التي أشارت إلى إمكانية بدء تخفيف السياسة النقدية.

هذا يأتي في ظل ترقب الأسواق لبيانات الاستهلاك الشخصي والتضخم الأساسي في الولايات المتحدة التي ستصدر يوم الجمعة، إضافة إلى قراءة أولية للتضخم في الاتحاد الأوروبي.

توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية والأوروبية

تتوقع الأسواق أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في 18 سبتمبر، مع احتمالات بتخفيض كبير بمقدار 50 نقطة أساس.

توقعات أخرى تشير إلى سلسلة من ثلاث تخفيضات متتالية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعات سبتمبر ونوفمبر وديسمبر. أما في أوروبا، فالسوق تتوقع خفضًا ربع نقطة أساس من جانب البنك المركزي الأوروبي الشهر المقبل، مع إجمالي 163 نقطة أساس من التيسير بحلول نهاية 2025.

استقر العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين عند 3.91%، بينما استقر العائد على سندات العشر سنوات عند 3.79%. الدولار انخفض بنسبة 0.5% إلى 143.64 ين، في حين ارتفع اليورو إلى 1.1191 دولار.

في المقابل، استقر الذهب عند 2514 دولارًا للأوقية، مقتربًا من أعلى مستوى له على الإطلاق، بدعم من تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى