أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع مع تركيز الأنظار على خطاب باول الهام في جاكسون هول

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم صباح الجمعة مع ترقب المستثمرين لخطاب سياسي هام من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، والذي قد يقدم إشارات حول اتجاه تخفيض أسعار الفائدة المستقبلية.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 85 نقطة، أو ما يعادل 0.21%. كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.34%، والعقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.56%.

من المقرر أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي من الاجتماع السنوي للبنك المركزي في جاكسون هول بولاية وايومنغ، حيث يُتوقع أن يشير إلى أنه من المناسب للبنك المركزي أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة قريبًا، مع تقديم تلميحات محدودة حول مدى وتكرار هذه التخفيضات.

قال آدم تورنكويست، كبير استراتيجيي التحليل الفني في LPL Financial ل CNBC: “من المتوقع أن يمهد باول الطريق لأول تخفيض في أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي منذ أكثر من أربع سنوات”. وأضاف: “تشير العلامات على تراجع الضغوط التسعيرية وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى أن هذه العوامل قد تكون كافية لبدء صناع السياسات في خفض معدل الفائدة المستهدف.”

المستثمرون يتوقعون خفض أسعار الفائدة

تراهن الأسواق على خفض بنسبة ربع نقطة مئوية في اجتماع 17-18 سبتمبر، مع احتمالية بنسبة 25% لتخفيض بنسبة نصف نقطة مئوية، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME. وأظهرت محاضر جلسة يوليو أن “غالبية كبيرة” من الأعضاء كانوا مؤيدين لخفض في سبتمبر.

في يوم الخميس، ومع اقتراب خطاب جاكسون هول، تعرضت الأسهم لضغوط بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة. حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9%، بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب الثقيل بالتكنولوجيا بنسبة 1.7%، مسجلًا أسوأ يوم له منذ 5 أغسطس. في حين فقد مؤشر داو 177 نقطة.

على الرغم من ذلك، لا يزال مؤشر داو وS&P 500 في ارتفاع طفيف هذا الأسبوع، بينما انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.1% منذ بداية الأسبوع، مما يجعله على وشك تسجيل الأسبوع السلبي الخامس من أصل ستة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى