أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

الأسهم الآسيوية تتراجع مع انتعاش الدولار وترقب خطاب رئيس الفيدرالي

رويترز – تراجعت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة وسط حذر المستثمرين قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول. يأتي هذا في وقت يتطلع فيه المستثمرون إلى تأكيد بدء تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر. في المقابل، انتعش الدولار من أدنى مستوياته في عام.

في الوقت نفسه، شهد الين الياباني ارتفاعًا بنسبة 0.4٪ إلى 145.63 للدولار بعد تصريحات رئيس بنك اليابان، كازو أويدا، حول استعداده لرفع أسعار الفائدة إذا استمر الاقتصاد والتضخم في مسارهما المتوقع. وعلى الرغم من عمليات البيع في مؤشر نيكاي، فقد ارتفع بنسبة 0.4٪ في فترة ما بعد الظهر، محققًا أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

أما في أوروبا، فتشير العقود الآجلة إلى افتتاح ضعيف، حيث استقرت عقود EUROSTOXX 50، بينما ارتفعت عقود FTSE بنسبة 0.4٪. وفي الولايات المتحدة، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز وناسداك بنسبة 0.3٪ و0.6٪ على التوالي.

توقعات التضخم وسياسة بنك اليابان

أظهرت البيانات الصادرة في وقت مبكر من اليوم تسارع التضخم الأساسي في اليابان للشهر الثالث على التوالي. ومع ذلك، لا يشير تباطؤ مكاسب الأسعار المدفوعة بالطلب إلى ضرورة رفع أسعار الفائدة بشكل فوري. ي

توقع كريشنا بهيمافارابو، الخبير الاقتصادي في APAC، أن يؤدي ارتفاع الين وإعادة تقديم دعم الطاقة إلى إبطاء التضخم على المدى القريب.

وفي سياق هام، تراجعت وول ستريت ليلة أمس مع تحول المعنويات إلى الحذر قبل خطاب باول. ألمح ثلاثة متحدثين في الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة في سبتمبر، مما قلل من احتمالية خفض كبير بمقدار نصف نقطة إلى 24٪، مقارنة بـ 38٪ في اليوم السابق.

في سوق السندات، تراجعت عوائد سندات الخزانة يوم الجمعة، بعد ارتفاعها لأول مرة في خمس جلسات. وانخفضت عوائد السندات لأجل عشر سنوات بمقدار نقطتين أساسيتين إلى 3.8445٪، بينما تراجعت عوائد السندات لأجل عامين بنفس النسبة إلى 3.9934٪.

 

اقرأ ايضاً:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى